سامباولي ينتقد ديمبيلي ومبابي بهذا التصريح

20 يوليو 2024
مبابي وديمبيلي في تدريبات فرنسا بألمانيا، يوليو 2024 (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انتقد المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي أداء المنتخب الفرنسي في يورو 2024، موجهًا انتقادات لاذعة لعثمان ديمبيلي وكيليان مبابي بسبب ضعف أدائهما.
- سامباولي أشار إلى أن ديمبيلي يلعب بشكل فردي ولا يقدم تمريرات مثالية، مما يؤثر سلبًا على الفريق، وأكد أن مبابي يعاني من نفس المشكلة.
- اعتبر سامباولي أن المنتخب الفرنسي يعتمد على تألق النجوم الفردي بدلاً من اللعب كفريق، مما أدى إلى فشله في التتويج بالبطولة الأوروبية.

انتقد المدير الفني الأرجنتيني خورخي سامباولي الأداء الذي قدمه المنتخب الفرنسي خلال بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، وخصّ الثنائي عثمان ديمبيلي وكيليان مبابي بانتقادات لاذعة، نظراً لأنهما لم يخدما المصلحة العامة للفريق بسبب سوء أدائهما، مما أدى إلى إقصاء منتخب "الديوك" من الدور نصف النهائي، بعد الهزيمة أمام بطل اليورو، إسبانيا، بنتيجة هدفين مقابل واحد.

ونقلت صحيفة لوباريزيان الفرنسية، اليوم السبت، التصريحات النارية، التي أدلى بها مدرب أولمبيك مرسيليا السابق، وأبدى امتعاضه من أداء ديمبيلي، قائلاً: "عندما يُمسك الكرة وينطلق يتوقف زملاؤه عن الحركة، ويأخذون دور المتفرجين، يريدون أن يعرفوا إلى أين سينتهي المطاف بالكرة، إنهم يعلمون بأنه يلعب مثل الأشخاص الذين يعانون التوحد، فهو يبدأ اللقطة وينهيها لوحده".

وتابع المدرب انتقاداته اللاذعة: "ديمبيلي لا يمتلك القدرة على تقديم تمريرة مثالية لأحد زملائه، ولا يمنحهم حلاً ليسجلوا، الحقيقة أنه لا يعرف سوى أن يظهر للجميع بأنه يجيد اللعب"، ولم يستثن مبابي من الانتقاد: "هذا الكلام ينطبق أيضاً على مبابي".

واعتبر المدرب الأرجنتيني فكر المنتخب الفرنسي ضعيفاً، إذ إنه يعتمد على تألق النجوم فقط، حتى مع تراجع مستواهم، مضيفاً: "المنتخب الفرنسي لديه تشكيلة مذهلة، لكن على لاعبيه الركض وبذل مجهود أكبر، ورغم المؤهلات المميزة لنجومه، فإنهم عاجزون عن اللعب كفريق واحد، فهم يعتمدون في الأساس على صلابتهم والفرديات التي يمتلكونها، هذه الطريقة لا أوافق عليها".

وفشل المنتخب الفرنسي في التتويج بالبطولة الأوروبية، رغم التوقعات التي صبّت في صالحه، إذ فاز في ثلاث مباريات فقط (من بينها انتصار واحد)، وتعادل في مباراتين وانهزم في واحدة، وذلك خلال ستة لقاءات أوروبية، مع العلم بأن ديمبيلي شارك في خمس مواجهات، ولم يسجل أي هدف، كما لم يقدم أي تمريرة حاسمة.

المساهمون