ميسي يدخل تاريخ كرة القدم مجدداً: أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب

20 اغسطس 2023
ساهم ميسي بتتويج إنتر ميامي بأول لقب في تاريخه (شاندان خانا/Getty)
+ الخط -

دخل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، تاريخ كرة القدم مجدداً من أوسع الأبواب، وذلك إثر تتويجه بلقب بطولة كأس الدوريات الأميركي لعام 2023، ليُعادل الرقم التاريخي للنجم البرازيلي، داني ألفيش، ويؤكد أنه أسطورة من الصعب أن تتكرر في هذه اللعبة.

وبتتويجه بلقبه الأول مع نادي إنتر ميامي الأميركي، رفع ميسي عدد ألقابه في مسيرته الكروية إلى 44 لقباً، معادلاً رقم النجم البرازيلي، داني ألفيش، وبالتالي يُصبح معه أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم، ومن الممكن أن يرفع عدد التتويجات في السنوات القادمة ويُحقق أرقاماً قياسيةً غير مسبوقة.

وساهم ميسي في تتويج إنتر ميامي، فجر الأحد، بلقبه الأول في تاريخه، وذلك في المباراة النهائية ضد فريق ناشفيل، إذ انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (1 – 1)، وميسي سجل الهدف الأول لفريقه، لتحسم ركلات الترجيح (ميسي سجل ركلته) المواجهة لمصلحة إنتر ميامي في النهاية.

وتُوج ميسي بالألقاب الآتية خلال مسيرته الكروية: لقب الدوري الإسباني (10 مرات)، لقب كأس ملك إسبانيا (7 مرات)، لقب السوبر الإسباني (8 مرات)، لقب السوبر الأوروبي (3 مرات)، لقب دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، لقب مونديال الأندية (3 مرات)، لقب الدوري الفرنسي (مرتين)، لقب السوبر الفرنسي (مرة واحدة).

ومع منتخب الأرجنتين تُوج بألقاب كوبا أميركا (2021)، لقب كأس العالم (2022)، لقب "الفيناليسيما" (يُلعب بين بطلي قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية (مرة واحدة عام 2022)، بالإضافة إلى الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وبطل كأس العالم تحت 20 سنة في عام 2005.

المساهمون