ميسي في عام 2024: 8 ألقاب تنتظره

01 يناير 2024
ميسي سيحاول حصد المزيد من الألقاب (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

بعد عام 2023 المميز، الذي حطم فيه العديد من الأرقام القياسية، سيواصل ليونيل ميسي محاولاته للحصول على الألقاب في عام 2024 مع المنتخب الأرجنتيني وفريقه إنتر ميامي

وبالنظر إلى الموسم الطويل، سيكون لدى الفائز بلقب مونديال قطر 2022، 8 فرص من أجل توسيع سجله على مستوى الإنجازات الجماعية، مثل بطولة كوبا أميركا ودوري أبطال الكونكاكاف.

لقبان مع الأرجنتين

سيكون للمنتخب الأرجنتيني نشاط كبير في عام 2024، وبالإضافة إلى المباريات الودية واستمرارية تصفيات أميركا الجنوبية نحو كأس العالم 2026، سيدافع "ألبيسيليستي" عن لقب كوبا أميركا الذي حصل عليه في عام 2021.

وبحسب تقرير موقع قناة "تي واي سي" الأرجنتينية، الاثنين، فمع ميسي كقائد وفي ما سيكون وداع لأنخيل دي ماريا مع المنتخب، سيسافر فريق ليونيل سكالوني إلى الولايات المتحدة لتحقيق البطولة للمرة الثانية على التوالي، حيث تبدأ المسابقة يوم 20 يونيو/حزيران وتنتهي يوم 14 يوليو/تموز.

وقبل انطلاق الألعاب الأولمبية في باريس، سيلعب فريق تحت 23 عامًا بقيادة خافيير ماسكيرانو مباراة في نهاية شهر يناير/كانون الأول لضمان التأهل للأولمبياد، وإذا حصل هذا، يمكن لكل منتخب أن يضم ثلاثة لاعبين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا ولم يستبعد زميل ليو السابق في المنتخب ونادي برشلونة تواجد "البولغا".

وقال ماسكيرانو في تصريحات سابقة: "إذا أراد اللعب فهو موضع ترحيب، ولكن علينا أولاً أن نتأهل. أبواب المنتخب مفتوحة له (ميسي) ليفعل ما يريد، هذا هو الواقع. علاقتي به صداقة كبيرة للغاية وأنا سوف أحب هذه الخطوة".

6 ألقاب مع إنتر ميامي

وسيكون موسم 2024 هو الأول الذي سيلعب فيه ليونيل ميسي الدوري الأميركي لكرة القدم بأكمله مع إنتر ميامي، لذلك ستكون هناك فرص أكبر للتأهل إلى التصفيات والقتال من أجل تحقيق اللقب.

وسيحاول ميسي حصد لقب كأس الدوري الثاني توالياً، بعد أن وصل إلى اللقب الـ44 في مسيرته، وهو ما جعله الأكثر نجاحاً في التاريخ، متجاوزاً داني ألفيس برصيد 43.

ومن خلال فوزه بكأس الدوري، حصل إنتر ميامي على حق اللعب في كأس ما بين الأميركيتين (كوبا إنترأميركانا)، على الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي لإقامة البطولة حتى الآن، وفي حال إقامتها سيلعب إنتر ميامي إلى جانب ليون دي مكسيكو (بطل دوري أبطال الكونكاكاف)، وفلومينينسي (بطل كوبا ليبرتادوريس) وليغا دي كيتو (بطل كوبا سودأمريكانا).

واللقب الرابع المحتمل سيكون دوري أبطال الكونكاكاف، حيث ينتظر الفائز من مباراة ناشفيل وديبورتيفو موكا من جمهورية الدومينيكان في دور الـ16.

وإذا أصبحوا أبطالًا، فسيحصل إنتر ميامي على حق المنافسة في كأس الإنتركونتيننتال في نهاية العام، وهي البطولة التي ستحل محل كأس العالم للأندية (ستقام كل أربع سنوات بدءًا من عام 2025)، بمشاركة الفرق الستة التي تفوز بالنسخة السابقة من البطولات القارية في كل اتحاد.

اللقب السادس الذي يمكن أن يفوز به ميسي مع إنتر ميامي هو مسابقة جديدة يطلق عليها اسم "كأس الولايات المتحدة المفتوحة"، حيث طلب الدوري الأمريكي لكرة القدم، أن تتنافس الفرق الرديفة ببطولة جديدة. 

وتجدر الإشارة إلى أن كل فريق له الحرية في إرسال اللاعبين الذين سيتنافسون في البطولة، مما يترك إمكانية رؤية بعض الشباب يشاركون وربما حتى بدون دقائق لعب لميسي.

المساهمون