ميركاتو تاريخي في فورمولا 1 في الأفق بنهاية عقود أبرز السائقين

04 يناير 2024
ميركاتو فورمولا 1 سيكون مشتعلاً (جاكوب بورزيكي/Getty)
+ الخط -

كان ميركاتو سباقات "فورمولا1 " لموسم 2024 هادئا باعتبار أن كل الفرق المشاركة في بطولة العالم اختارت الاستمرارية، وبالتالي حافظت على السائقين الذين شاركوا في منافسات 2023، ولكن أخبار الميركاتو الخاص بالموسم القادم 2025 ستسيطر على المنافسات في الموسم الجديد، الذي سينطلق في نهاية الشهر القادم.

وكشف تقرير لصحيفة "ديلي مايل" البريطانية، الأربعاء، أن 15 سائقا سيشعلون ميركاتو 2024، بما أن عقودهم مع المصنعين الحاليين تنتهي بنهاية عام 2024، وبالتالي، ستكون هناك مفاوضات من أجل تمديد العقود واستمرار السائقين، ومحاولات للتعاقد مع نجوم سباقات السرعة من قبل الفرق المتنافسة بحثاً عن تحسين النتائج في الموسم القادم.

ويرتبط عدد قليل من السائقين بعقود مع فرقهم الحالية، ويقودهم الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم 3 مرّات، الذي سيواصل التجربة مع فريق ريد بول بحكم أهمية النتائج التي حققها، وكذلك قوة محرك سيارته الذي ضمن له الانتصار على كل منافسيه.

كما أن البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرّات سابقة، ما زال مرتبطا بعقد مع فريق مرسيدس، ولكنه ليس راضياً عن السيارة ويطمح إلى أن يهديه فريقه سيارة أقوى تساعده على حصد اللقب الثامن الذي يضمن له دخول التاريخ كأثر السائقين تتويجاً ببطولة العالم. كما أن زميله في مرسيدس جورج راسيل ما زال مرتبطا بعقد مع الفريق إلى جانب ثنائي ماكلارين، أوسكار باستيري ولاندو نوريس.

وتهم قائمة السائقين الذين تنتهي عقودهم بنهاية العام الحالي ثنائي فريق فيراري، شارل لوكليرك وكارلوس سانيز، حيث لم يضمن النادي الإيطالي استمرار السائقين في العام المقبل، رغم أن المؤشرات الأولى تؤكد أنهما سيواصلان مع الفريق، وخاصة لوكليرك الذي يتمتع بثقة كبيرة من فيراري رغم نتائجه السلبية هذا الموسم، وعدم توفقه بالفوز بأي مرحلة.

كما يسيطر الغموض بخصوص مستقبل المكسيكي سيرجيو بيريز، الذي حل ثانياً في الموسم الماضي، وفاز مرّتين، ولكن فريق ريد بول لم يكن سعيداً بنتائجه في بعض السابقات، وكان مهدداً بعدم الاستمرار مع الفريق، حيث انتشرت أخبار تؤكد أن ريد بول كان ينوي التعاقد مع سائق جديد، قبل أن يقرّر الإبقاء على بيريز، وهو من بين الأسماء التي ستشعل ميركاتو السائقين.

كما لم يحسم الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم مرّتين، مستقبله أمام رغبة فريقه ألبين في استمراره، بينما يريد الإسباني رفع التحدي مع فريق جديد يضمن له تحقيق أفضل النتائج، ووجود هذه الأسماء في نهاية عقودها سيجعل ميركاتو الموسم الجديد مشتعلاً، خاصة في حال قرّر فريق ريد بول التخلي عن سائقه المكسيكي.

المساهمون