ميدفيديف ينجو من فخ أوكوني ولتشيكا يخرج بروبليف من بطولة قطر للتنس

23 فبراير 2023
موراي يبحث عن استعادة مجده في بطولة قطر (Getty)
+ الخط -

تأهل اللاعب التشيكي جيري ليتشيكا إلى الدور نصف النهائي لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، بعدما أطاح بالمصنف الأول للبطولة الروسي أندريه روبليف، الخميس، وهزمه بمجموعتين لواحدة.

وفي أولى مباريات الدور ربع النهائي، نجح اللاعب التشيكي، المصنف الـ52 عالمياً، في التغلب على روبليف المصنف الخامس عالمياً، بواقع 4 ـ 6 و6 ـ 4 و6 ـ 3.

وحرم ليتشيكا منافسه الروسي من التقدم في البطولة، والسعي نحو تحقيق لقبه الثاني في الدوحة بعد عام 2020.

وسيواجه جيري ليتشيكا الجمعة في نصف النهائي البريطاني أندي موراي المصنف 70 عالمياً الذي فاز على الفرنسي ألكسندر مولر، المصنف 170، بمجموعتين لمجموعة واحدة بواقع 4-6 و6-1 و6-2، في مواجهة استمرت لساعتين و6 دقائق.

وصعد البريطاني المخضرم أندي موراي، إلى الدور نصف النهائي لبطولة قطر، بعد فوزه على الفرنسي ألكسندر مولر بمجموعتين لواحدة.

وفي ثاني مباريات الدور ربع النهائي للبطولة، قلب مواري المصنف الـ70 عالمياً تأخره في المجموعة الأولى (4 ـ 6) إلى فوز بمجموعتين متتاليتين بواقع ( 6 ـ 1 و 6 ـ 2 )، في مباراة استمرت حوالي ساعتين وخمس دقائق.

وشارك أندي مواري، الفائز بلقب البطولة القطرية مرتين عامي 2008 و2009 والمتوج بـ 46 لقباً في مسيرته الاحترافية، ببطاقة دعوة من الاتحاد القطري للتنس، ونجح في تحقيق الفوز في الدور الأول على الإيطالي لورينزو سوينجو بمجموعتين لواحدة، ثم تخطى عقبة الألماني ألكسندر زفيريف (المصنف الرابع في البطولة)، وفاز عليه أيضاً بمجموعتين لواحدة.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

ونجا النجم الروسي ديفيد ميدفيديف المصنف الثامن عالمياً، من فخ اللاعب الأسترالي كريستوفر أوكونيل المصنف 94 عالمياً، والذي كاد أن يخطف بطاقة التأهل من اللاعب الروسي الذي فاز عليه بجموعتين لمجموعة وحيدة بواقع 6-2 و4-6 و7-5، في مواجهة وصلت مجموعته الحاسمة لـ48 دقيقة.

وفي المباراة الأخيرة، نجح الكندي فيليكس أويجير ألياسيم المصنف التاسع عالمياً، في اقتلاع البطاقة الأخيرة لنصف النهائي ومواجهة ميدفيديف، وذلك بعد فوزه على الإسباني أليخاندور دافيدوفيتش فوكينا المصنف 31 عالمياً، بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و7-6.

المساهمون