ميتوما يعود لرفع حظوظ اليابان بعد غياب طويل

31 يناير 2024
ميتوما لاعب برايتون الإنكليزي المميز (Getty)
+ الخط -

يعتبر كاورو ميتوما واحداً من اللاعبين المميزين في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث ينشط في نادي برايتون الذي يقوده المدرب الإيطالي روبيرتو دي زيربي، ويعتمد عليه الإيطالي بشكل كبير، وذلك بفضل قدراته الفنية العالية ومراوغاته الاستثنائية وقدرته على صناعة الخطورة على مرمى الخصم والتسجيل وصناعة الأهداف كذلك.

وافتقد نادي برايتون لخدمات ميتوما خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة، ورغم ذلك استدعاه مدرب منتخب اليابان هاجيمي مورياسو لتشكيلة الساموراي لخوض غمار بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، المقامة حالياً قطر وتستمرّ حتى العاشر من شهر فبراير/ شباط المقبل حين يقام النهائي على استاد لوسيل المونديالي.

ولم يتسرّع الجهاز الطبي والفني في منتخب اليابان بإعادة ميتوما إلى الملاعب، حيث أخذ وقته كاملاً ليظهر مجدداً في تشكيلة هاجيمي مورياسو، رغم أن الأخبار ربطته بعودة مبكرة تحديداً قبل مباراة العراق في دور المجموعات ضمن الجولة الثانية، والتي شاء القدر أن يخسر فيها الكومبيوتر الياباني بهدفين لواحد.

وفي دور الـ16 دخل ميتوما بديلاً أمام منتخب البحرين، في الدقيقة 68 من عمر اللقاء، وخاض الدقائق المتبقية بشكل مميز وقام بعدّة مراوغات وصنع فرصة سانحة للتسجيل لكن زميله في الخط الأمامي لم يحسن استغلال الهجمة لتضيع الكرة عليه.

ومن دون شك ستشكل عودة ميتوما دافعاً كبيراً للمنتخب الياباني وستعطي المدرب هاجيمي مورياسو خيارات أكثر في خط الوسط، وهذا الأمر من شأنه أن يرفع حظوظ اليابان أكثر لحصد اللقب.

وتأهل منتخب اليابان إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على البحرين 3-1 الأربعاء على استاد الثمامة في الدوحة، ضمن دور الـ16، وسجل ريتسو دوان (31) وتاكيفوسا كوبو (49) واياسي اويدا (72) أهداف اليابان، في حين أحرز حارس مرمى اليابان زيون سوزوكي (64 بالخطأ في مرماه) هدف البحرين.

المساهمون