موهبتا بايرن ميونخ وإسبانيول خارج قائمة المغرب لمونديال إندونيسيا

23 أكتوبر 2023
جماهير المغرب تأمل تألق منتخبها في المونديال (توم جينكينز/Getty)
+ الخط -

سافر المنتخب المغربي تحت 17 سنة، الاثنين، إلى قطر من أجل خوض معسكر تدريبي في الدوحة استعدادا للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم التي ستقام في إندونيسيا بين 10 نوفمبر/تشرين الثاني و2 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، بعدما أوقعت القرعة كتيبة المدرب سعيد شيبا في مجموعة تضم منتخبات بنما والإكوادور وإندونيسيا البلد المنظم.

وفي الوقت الذي أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، الاثنين، عبر موقعه الإلكتروني، قائمة المنتخب المغربي تحت 17 سنة، التي ستخوض تحضيراتها في قطر، بحضور 25 لاعبا من أبرز اللاعبين المحترفين في الدوري المغربي، والمتألقين في الدوريات الأوروبية، فإن القائمة خلت من اسمين بارزين متألقين في أوروبا.

وشهدت القائمة غياب الجناح الأيسر لنادي بايرن ميونيخ الألماني آدم أزنو، الذي قرر مؤخرا اختيار اللعب لمنتخب المغرب على حساب إسبانيا التي نشأ فيها، وعرفت أيضا غياب لاعب نادي إسبانيول برشلونة رشيد السايح.

وشكل غياب الثنائي أزنو والسايح صدمة كبيرة للجماهير المغربية، التي تساءلت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن السبب الحقيقي الذي جعل أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي تحت 17 سنة، بقيادة المدرب سعيد شيبا، يتخلون عن لاعبين ينتظرهما مستقبل كبير في كرة القدم، خاصة مع اقتراب خوض نهائيات بطولة كأس العالم في إندونيسيا.

المساهمون