موهبة في هولندا تقترب من تعزيز صفوف منتخب تونس

01 نوفمبر 2022
يسعى المنتخب التونسي لضم مواهب جديدة باستمرار (Getty)
+ الخط -

بات منتخب تونس منفتحاً على كلّ المواهب التي تحمل الجنسية المزدوجة من مختلف الأندية الأوروبية، بعدما آتت هذه السياسة التي يتبعها الاتحاد المحلي لكرة القدم أكلها، وساعدت على ضمّ عددٍ من اللاعبين الجيدين إلى المنتخب الأول أو الفئات السنية.

وكشف مصدر مقرّب من الاتحاد التونسي في حديث لـ"العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، أنّ المدير الرياضي، محمد سليم بن عثمان، اقترب من إقناع موهبة نادي هيرنفين الهولندي تحت 21 عاماً، أمير إسماعيل، بتمثيل تونس مستقبلاً.

ويسعى بن عثمان إلى ضمّ صاحب الـ 18 عاماً إلى منتخب تونس للشباب خلال بطولة أمم أفريقيا التي ستقام في مصر خلال شهر شباط / فبراير المقبل، كمحطة أولى لبداية مسيرة هذا المهاجم مع منتخب تونس.

ويرحّب أمير إسماعيل، بفكرة اللعب لمنتخب تونس رغم أنه يحمل الجنسية الهولندية، وجاء تفكير "نسور قرطاج" في هذا اللاعب على إثر تألّقه الكبير مع فريق هيرنفين تحت 21 عاماً، وهو الذي يمثل أحد أبرز المواهب في هذا النادي.

ويضم هيرنفين كذلك، اللاعب رامي كعيب الذي ينتمي إلى الفريق الأول، وانضم بدوره إلى منتخب تونس منذ أشهر قليلة، في وقت تتزيّن الفئات السنية للفريق الهولندي بعدد من المواهب التونسية التي تحظى كذلك بمتابعة من المسؤولين على منتخبات نسور قرطاج بمختلف فئاتها.

المساهمون