مونديال السيدات 2023: فرنسا تتفوق على البرازيل وخسارة قاسية لإيطاليا

29 يوليو 2023
قدمت سيدات منتخب فرنسا عرضاً كروياً ممتعاً (باتريك هاميلتون/Getty)
+ الخط -

استمرت منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس العالم للسيدات 2023، السبت، وشهدت مواجهتين من العيار الثقيل بين منتخبي البرازيل وفرنسا، وإيطاليا في مواجهة السويد، في سعي من أجل أكبر عدد من النقاط في دور المجموعات والتأهل إلى الدور الثاني.

وشهدت المواجهة التي جمعت منتخبي سيدات فرنسا وسيدات البرازيل إثارة كبيرة على أرض الملعب، من خلال تقديم اللاعبات مستوى أكثر من رائع فنياً وبدنياً، وأمتعن الجماهير الحاضرة في المدرجات بكرة قدم جميلة ومميزة.

وبعد أن تقدم المنتخب الفرنسي بهدف أول في الشوط الأول، عادل منتخب سيدات البرازيل في الشوط الثاني، وفي وقت كان المنتخبان يتناوبان على صناعة الفرص الخطيرة بحثاً عن الهدف الثاني في المواجهة، فاجأت اللاعبة ويندي رينار الجميع برأسية خاطفة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 83، لتسجل الهدف الثاني لمنتخب سيدات فرنسا، ويخطف فوزاً ثميناً ومهماً (2-1) من أجل رحلة التأهل.

وبهذه النتيجة، تصدّر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل 3 نقاط لمنتخب البرازيل صاحب المركز الثاني، بانتظار المباراة التي ستجمع منتخبي جامايكا وبنما في وقت لاحق، وعليه ستكون الجولة الثالثة نارية من أجل حسم هوية المنتخبين المتأهلين عن هذه المجموعة.

وفي مباراة من المجموعة السابعة، قست سيدات منتخب السويد على سيدات منتخب إيطاليا بخماسية نظيفة، لتؤكدن الجهوزية للذهاب بعيداً في البطولة العالمية، والمُلفت أن أربعة أهداف من الخمسة سُجلت في الشوط الأول، ثم سُجل الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة ضمن المنتخب السويدي التأهل إلى الدور الثاني بتصدره المجموعة برصيد 6 نقاط، في وقت احتلت إيطاليا المركز الثاني برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة لمنتخب جنوب أفريقيا الثالث ومثلها للمنتخب الأرجنتيني صاحب المركز الرابع.

المساهمون