مونديال السيدات 2023: إسبانيا إلى المباراة النهائية لأول مرة

15 اغسطس 2023
يسعى المنتخب الإسباني لتحقيق أول لقب في مونديال السيدات (Getty)
+ الخط -

حسم منتخب إسبانيا للسيدات مواجهته القوية ضد منتخب السويد للسيدات، الثلاثاء، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2023، ليتأهل المنتخب الإسباني لأول مرة إلى المباراة النهائية بتشكيلة مميزة تضمُ نجمات محترفات في أفضل الأندية الأوروبية.

وقدمت سيدات منتخب إسبانيا عرضاً كروياً مميزاً أمام السويديات في 97 دقيقة، ففي الشوط الأول خلق المنتخب الكثير من الفرص أمام المرمى لتسجيل الهدف الأول، في وقت لم يكن المنتخب السويدي سيئاً، بل حاول خلق عدة محاولات هجومية، ولكن في المُجمل كانت الأفضلية للإسبانيات، نظراً للاستحواذ الأكبر على الكرة، والتسديد على المرمى، وخلق الفرص الحقيقية لهز الشباك.

وفي الشوط الثاني لم تتغير الأمور كثيراً، إذ حافظ المنتخب الإسباني على مستواه واستحوذ على الكرة أكثر وصنع فرصاً جديدة من أجل هز الشباك لكن دون نجاح. وفي الدقيقة 81، نجحت إسبانيا أخيراً في تسجيل الهدف الأول إثر تسديدة من اللاعبة سلمى بارالويلو، ولكن السويد عادلت النتيجة سريعاً في الدقيقة 88، عن طريق اللاعبة ريبيكا بلومكفيست، لتستعيد الإسبانيات السيطرة بسرعة في الدقيقة 90، عبر تسجيل الهدف الثاني، إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق اللاعبة أولغا كارمونا.

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي يصل فيها منتخب إسبانيا للسيدات إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للسيدات، وهو يسعى حالياً لتحقيق لقبه الأول في البطولة العالمية بعد انتظار لسنوات، وتكوين منتخب قوي فيه مجموعة من النجمات المميزة، في وقت فشل فيه منتخب السويد للسيدات بالوصول إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

المساهمون