مونديال السيدات: تأهل اليابان وأستراليا إلى الدور الثاني

31 يوليو 2023
تأهل مستحق لسيدات منتخب أستراليا إلى الدور الثاني (أليكس غريم/Getty)
+ الخط -

شهدت منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم للسيدات 2023، الاثنين، مباريات مهمة للمنتخبات التي كانت تُنافس من أجل التأهل إلى الدور الثاني، وتحديداً في المجموعتين الثانية والثالثة، لتتأهل 4 منتخبات في هذا اليوم.

في المجموعة الثانية سجلت سيدات منتخب أستراليا صاحبات الأرض والجمهور فوزاً عريضاً على منتخب سيدات كندا برباعية نظيفة، في وقت انتهت المباراة الثانية التي جمعت المنتخبين الأيرلندي والنيجيري بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبهاتين النتيجتين تأهل المنتخب الأسترالي من صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ومعه منتخب نيجيريا الوصيف الذي جمع 5 نقاط، بينما أنهى المنتخب الكندي رحلته في البطولة ثالثاً برصيد 4 نقاط مقابل نقطة فقط لمنتخب سيدات أيرلندا.

أما في المجموعة الثالثة، فأكد منتخب سيدات اليابان عروضه القوية وحقق الفوز الثالث توالياً في المجموعة، وهذه المرة على حساب منتخب إسبانيا برباعية نظيفة، في وقت شهدت المباراة الثانية تفوق زامبيا على كوستاريكا (3 – 1).

وبهاتين النتيجتين تأهل المنتخبان الياباني (الأول برصيد 9 نقاط) والإسباني (الثاني برصيد 6 نقاط) إلى الدور القادم من المنافسات، في وقت أقصي منتخب زامبيا بحلوله ثالثاً برصيد 3 نقاط مقابل صفر من النقاط لمنتخب كوستاريكا صاحب المركز الرابع في المجموعة.

المساهمون