مونديال السيدات: انتصار تاريخي لنيوزيلندا وفوز صعب لأستراليا

20 يوليو 2023
سعادة ويلكنسون بهدفها في شباك منتخب النرويج (فيل والتر/Getty)
+ الخط -

حققت سيدات منتخب نيوزيلندا انتصاراً تاريخياً على منتخب النرويج بهدف مقابل لا شيء في المواجهة التي جمعت بينهما، الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعة الأولى في بطولة كأس العالم 2023.

ونجحت نيوزيلندا التي تستضيف البطولة مناصفة مع أستراليا، حتى 20  أغسطس/ آب المقبل، في تحقيق سيداتها انتصارهن الأول في تاريخ بطولات كأس العالم، بعدما فشلن خلال 15 مباراة خلال المسابقة الدولية بنيل أي انتصار.

ويعود الفضل لانتصار منتخب سيدات نيوزيلندا إلى النجمة هانا ويلكنسون، التي سجلت الهدف الوحيد في المواجهة بالدقيقة الـ(48)، من عمر الشوط الثاني، بعد عمل جماعي رائع، لم تفلح جميع محاولات لاعبات منتخب النرويج في إيقافه.

أما في المواجهة الثانية في بطولة كأس العالم 2023، فحققت سيدات منتخب أستراليا فوزاً صعباً للغاية على منتخب أيرلندا، بهدف مقابل لا شيء، بفضل النجمة ستيفاني كاتلي مدافعة فريق أرسنال الإنكليزي.

وفرضت سيدات منتخب أيرلندا جداراً دفاعياً في الشوط الأول، رغم محاولات منتخب أستراليا، لكن تغيرت الأحوال في الشوط الثاني، بعدما احتسبت الحكمة ركلة جزاء لصالح صاحب الأرض والجمهور.

وتمكنت كاتلي مدافعة منتخب أستراليا من وضع الكرة بطريقة رائعة في شباك حارسة منتخب أيرلندا، التي عجزت عن التصدي لها في الدقيقة الـ(52)، لتهدي نجمة نادي أرسنال إلى بلادها أول 3 نقاط في مونديال السيدات.

المساهمون