موسيماني وفيلموتس يعترفان بصعوبة القمة قبل لقاء الأهلي والرجاء

21 ديسمبر 2021
فيلموتس مدرب الرجاء وموسيماني المدير الفني للأهلي (Getty)
+ الخط -

يلتقي الأهلي المصري نظيره الرجاء المغربي في قمة منتظرة بالدوحة عاصمة قطر في السوبر الأفريقي لكرة القدم، حيث يسعى كلّ طرف لحصد اللقب، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت الدوحة.

وأكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، جاهزية لاعبيه لخوض لقاء الرجاء، سعياً وراء تتويجه بطلاً للسوبر. وقال موسيماني في مؤتمر صحافي الاثنين: "الرجاء فريق قوي له خبرات هائلة، توج بالكونفدرالية قبل أسابيع ويقدم أداءً جيداً في الدوري المغربي. المباراة لن تكون سهلة، لكن طموحاتنا هي سلاحنا، ونلعب من أجل التتويج والفوز على الرجاء ونعلم كل شيء عن المنافس".

وأضاف: "لدينا حالة من الإرهاق الشديد أصابت اللاعبين الدوليين ممن شاركوا في كأس العرب، وأيضاً لاعبين تعرضوا لإصابات مثل محمد الشناوي وحمدي فتحي وعلي معلول، لكن في مثل هذه المباريات الكبيرة لا نفكر إلا في كيفية الفوز، والعودة إلى القاهرة بالكأس الأفريقية، والحفاظ على لقب السوبر لعام آخر، ونملك لاعبين مميزين في الفريق ننتظر منهم حسم التفاصيل الصغيرة".

في المقابل، أكد البلجيكي مارك فيلموتس، المدير الفني للرجاء، صعوبة المباراة التي تنتظره أمام الأهلي في السوبر. وقال فيلموتس لقناة "الرياضية" المغربية: "المباراة لن تكون سهلة، ندرك صعوبة المهمة، نقدر قوة الأهلي صاحب التاريخ الحافل بالبطولات، الذي يضمّ لاعبين مميزين، وأصحاب خبرات، لكننا حضرنا إلى الدوحة وسنلعب من أجل هدف واحد، هو الفوز وحصد الكأس والعودة بها إلى المغرب، كما اعتاد الرجاء، نحن لا نهاب الأهلي، رغم قوة لاعبيه وخبراتهم، ونركز على حسم المباراة".

وختم: "التفاصيل الصغيرة وحدها تحسم اللقاء الصعب أمام الأهلي، وركزنا جيداً على التحضير النفسي الجيد للاعبين، وتفادي كلّ الضغوط والهدوء طريقنا في أرض الملعب لتحقيق الفوز وحصد الكأس القارية".

المساهمون