مورينيو يطيح أول لاعب من فريقه الجديد روما

07 مايو 2021
يريد مورينيو إعادة أمجاد روما (بين ستانول/فرانس برس)
+ الخط -

سيكون المدير الفني الجديد لفريق روما، البرتغالي جوزيه مورينيو، في مهمة شاقة من أجل إعادة الفريق إلى المنافسة على لقب الدوري الإيطالي، وذلك لن يكون إلا بضم لاعبين قادرين على تقديم الإضافة، والاستغناء عن أسماء فشلت في أن تكون بمستوى التطلعات.

ووفقاً لصحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، فإن النجم الأرميني، هنريك مختاريان، يعد أول لاعب أعلن مغادرته لفريق "الذئاب" بعد تعيين جوزيه مورينيو كمدرب للفريق، والذي سيتسلم مهامه مباشرة بعد نهاية الموسم الحالي، خلفاً لمواطنه باولو فونسيكا.

وأكد المصدر ذاته أنه ورغم وجود بند في عقد هنريك مختاريان يتيح له تجديد عقده مع روما بعد وصوله لعدد معين من المباريات، إلا أن اللاعب تراجع عن هذه الخطوة بعد التعاقد مع مورينيو، نظراً للمشاكل التي حدثت بينهما عندما كانا معاً في فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وتدرب مختاريان بين عامي 2016 إلى 2018 تحت إشراف جوزيه مورينيو، لكنه فشل في إبراز قدراته، حيث أدلى اللاعب بعد تلك الفترة بتصريحات لصحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، ينتقد فيها أسلوب مورينيو "البراغماتي" والذي لا يتناسب مع مهاراته، على حد قول اللاعب السابق لفريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وكشفت الصحيفة أن جوزيه مورينيو بدوره غير متحمس للإبقاء على مختاريان في صفوف التشكيلة التي سيعتمد عليها الموسم المقبل، حيث يُفضل عودة اللاعب الهولندي المعار لفريق لايبزيغ الألماني، جاستن كلايفرت، والذي يحظى بإعجاب "سبيشل وان".

المساهمون