مورينيو يشعر بالحزن الكبير.. والسبب بنزيمة!

03 يوليو 2021
أشرف مورينيو على تدريب بنزيمة في ريال مدريد (Getty)
+ الخط -

عبّر المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، عن حزنه الكبير بسبب خروج النجم كريم بنزيمة، مهاجم منتخب فرنسا، من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، عقب الإقصاء من الدور الـ(16) على يد سويسرا بركلات الترجيح.

وقال المدرب جوزيه مورينيو في حديثه لبرنامج "تولك سبورت" البريطاني: "كريم بنزيمة سبب حزني الآن، لأنه كان من الممكن أن يحصل على فرصة الفوز بالكرة الذهبية أو شيء من هذا القبيل. إنه لاعب كرة قدم رائع للغاية".

وتابع "كريم بنزيمة يلعب بشكل جيد للغاية تحت الضغط الكبير، وخاصة بعد عودته إلى منتخب فرنسا بعد غياب طويل. الجميع شاهد هدفه الرائع في شباك سويسرا. لقد سجل لاعب رائع هدفاً جميلاً في بطولة كأس أوروبا".

وأوضح "عندما كنت في توتنهام، طلب مني الناس أحياناً مقارنة هاري كين بالمهاجمين الآخرين. لطالما قلت كريم بنزيمة لأنهم مهاجمون، حتى لو لم يسجلوا، دائماً أعطي الفريق الكثير. المهاجمون الآخرون، إذا لم يسجلوا، فلن يساهموا بأي شيء. إنهم مجرد هدافين".

وأردف "كين وبنزيمة ليسا فقط الهدافين، إنهما لاعبا كرة قدم، بنزيمة هو تسعة أو عشرة لأنه عندما كان أصغر سناً وكان معي، وضعت إيغوايين مهاجماً وكريم لعب من الخلف أو حتى على اليمين أو اليسار، إنه لاعب كرة قدم رائع ويهتم بنفسه كثيراً".

واختتم جوزيه مورينيو حديثه "أصبح كريم بنزيمة الآن أفضل بدنياً مما كان عليه قبل 10 سنوات. إنه أفضل، أنحف، إنه أقوى، إنه أسرع. لقد استعد جيداً، ومن المؤسف والمحزن أنه لا يستمر في المنافسة القارية، لأنني أردت منه أن يفعل شيئاً مميزاً".

المساهمون