مورينيو يستهدف نجوماً بهجوم قوي وهكذا كانت نهايتهم

02 ديسمبر 2023
مورينيو لا يتردد في مهاجمة لاعبيه (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

هاجم البرتغالي، جوزيه مورينيو، مدرب نادي روما الإيطالي، عدداً من نجوم الفريق، وذلك بعد التعادل المخيّب الذي عاد به الفريق من مواجهة سيرفيت السويسري، في الدوري الأوروبي، الخميس الماضي، ما كلف "ذئاب العاصمة" الإيطالية، خسارة صدارة ترتيب مجموعته.

وظهر مورينيو غاضباً، وتوعّد الكثير من اللاعبين بالاستبعاد من التشكيلة الأساسية في الفريق مستقبلاً، ومن بينهم حسام عوار، وفق تأكيدات صحيفة "كويريري ديللو سبورت" الإيطالية، أمس الجمعة، إضافة إلى أسماء أخرى، لن تحصل على فرص جديدة مع الفريق.

وإلى جانب الصراعات مع المنافسين والحكام، طوال مسيرته الاحترافية، فإن "السبشيال وان"، دخل في صراعات قوية مع لاعبيه، وهاجم الكثير منهم بعبارات قوية وصادمة في بعض الأحيان، أو عبر الاستبعاد من التشكيلة بشكل مستمر، وفرض رحيل اللاعبين.

وكان مورينيو قد هاجم في الموسم الماضي، الهولندي كاردستروب، لاعب روما، عندما قال في تصريحات مثيرة، إن فريقه تعثر بوجود خائن بين اللاعبين، ودخلت العلاقة مع اللاعب في علاقة متوترة، وحاول الفريق التخلص منه، ولكنه فشل، وجاءت الإصابات لتفرض على مورينيو الاعتماد عليه مجدداً.

وقبل تعاقده مع روما، دخل مورينيو في خلافات مع نجم توتنهام، ديلي ألي، وانتقد مستوى اللاعب، معتبراً أنه لا يبذل مجهوداً من أجل فرض نفسه في حسابات الفريق، وقد ابتعد ديلي ألي عن تشكيلة توتنهام فترة طويلة، وبعد سنوات صدقت تصريحات مورينيو.

كما أن تجربة البرتغالي مع مانشستر يونايتد، تميزت بخلاف كبير مع الفرنسي بول بوغبا، ذلك أن مورينيو كان غاضباً من تصريحات اللاعب وانتقد في مؤتمرات صحفية ما صدر عنه، ثم سحب منه شارة القيادة في الفريق، معتبراً أنه لا يستحق ذلك.

أما في تجربته في ريال مدريد، فإن مورينيو لم يدخل في صراعات معلنة بشكل مستمرّ إلا مع الفرنسي كريمة بنزيمة، الذي هاجمه البرتغالي بشكل مستمر، وكانت فترة وجوده مدرباً للنادي الملكي هي الأصعب على المهاجم الفرنسي، الذي كشف لاحقاً أسرار المواجهة التي جمعته بالمدرب وأنهت الخلاف بينهما، ليستمر بنزيمة في الفريق ويحصد ألقاباً ويرحل مورينو بعد ثلاثة مواسم فقط.

المساهمون