مورينيو في نجدة ديلور بصفقة ستفتح أمامه باب العودة

20 يونيو 2024
مورينيو في مؤتمر صحافي، 3 يونيو 2024 في إسطنبول (يوسف دورسون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جوزيه مورينيو، مدرب فنربخشه، يسعى لضم المهاجم النيجيري أكور أدامس من مونبلييه لتعزيز الهجوم وتحقيق الألقاب، خاصة بعد موسم مخيب أمام غلطة سراي.
- فنربخشه يواجه منافسة من فيورنتينا لكن يظل الأقرب لإتمام الصفقة بفضل قوته المالية ورغبة مورينيو، مما قد يفتح الباب لعودة المهاجم الجزائري أندي ديلور إلى مونبلييه.
- ديلور يفضل العودة إلى مونبلييه رغم العروض الفرنسية الأخرى، لكن الأزمة المالية للنادي تعرقل الصفقة، على الرغم من انفصاله عن أم صلال القطري.

يرغب البرتغالي جوزيه مورينيو (61 عاماً)، مدرب نادي فنربخشه التركي، في التعاقد مع المهاجم النيجيري أكور أدامس، الذي يُعتبر من أهم اللاعبين في صفوف فريق مونبلييه الفرنسي، ويتوقع له المزيد من التألق في المواسم القادمة بالنظر إلى ما يملكه من قدرات، رغم أن أرقامه في الموسم الماضي لم تكن مثالية بسب ضعف نتائج فريقه في الدوري الفرنسي، بعدما سجل ثمانية أهداف.

وأكد موقع بيت فوتبول الفرنسي، أمس الأربعاء، أن فنربخشه مهتم فعلياً بإكمال الصفقة، حتى يكون قادراً على حصد الألقاب، بعدما فشل في الموسم المنقضي في الأمتار الأخيرة، أمام قوّة فريق غلطة سراي، كما أندية أخرى تُتابع أدامس، ومن بينها فيورنتينا الإيطالي، الذي يفكر في التعاقد مع النجم النيجيري، حتى يكون أقوى في الموسم القادم.

وفي حال انتقال أدامس إلى فنربخشه الذي يبدو الأقرب لحسم الصفقة، مستفيداً من قوته المالية، ورغبة المدرب مورينيو في دعم صفوف الفريق، فإن المهاجم الجزائري، أندي ديلور، سيكون قادراً على العودة إلى مونبلييه مجدداً وخوض التجربة مع الفريق الذي تألق معه بنحو لافتٍ في المواسم الماضية، ذلك أن إدارة النادي الفرنسي ربطت التعاقد مع ديلور برحيل أحد المهاجمين، بما أن النادي يُعاني مالياً ولا يمكنه القيام بصفقات جديدة.

ويملك ديلور عروضاً من لانس وسانت إتيان في فرنسا، ولكنه يرغب في العودة إلى مونبلييه، وقد تواصل مع رئيس النادي في الأشهر الماضية، ولكن الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق الفرنسي أجّلت حسم الملف إلى حدّ الآن، رغم أن ديلور في حلّ من كلّ ارتباط منذ أن فسخ عقده مع أم صلال القطري.

المساهمون