مورينيو غير مهتم بعودة الصراع مع غوارديولا

01 يونيو 2016
السيتي تفوق على اليونايتد في الموسم الأخير (العربي الجديد)
+ الخط -

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الجديد، أنه لن يركز على التنافس مع الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي في الموسم المقبل، لأن ذلك سيشكل أمراً سلبياً على الفريق وحظوظه في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وصرّح مورينيو الذي تصارع في الماضي مع بيب حين كان الأول مدرباً لريال مدريد، والثاني مع برشلونة بين فترة 2010 حتى 2012 "الخبرة التي اكتسبتها لا تسمح لي بالتصرف بسذاجة، أنا وبيب كنا سوياً لعامين في بطولة يفوز بها هو وأنا، أي الريال والبرسا".

وسيلتقي المدربان بعد فترة في بكين الصينية يوم 25 يوليو/ تموز في الكأس الدولية، تحضيراً لبطولة الدوري المحلي، وقال مورينيو أيضاً: "المنافسة الفردية في ظل الوضع القائم قد تكون مؤثرة، في حال ركزت على ما يفعله مع اليونايتد، وقام هو بالأمر عينه، سيتوَّج نادٍ آخر باللقب".

وأضاف مدرب تشلسي السابق "إذا ما أردنا استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب عن الفريق منذ 2013، لا يجب التركيز على غوارديولا". وتابع مورينيو حديثه عن التنافس في إنجلترا وباقي الدوريات الأوروبية: "في الدوري الألماني حقق فريق واحد اللقب في آخر خمس مواسم، وفي فرنسا توّج نادٍ واحد أربع مرات متتالية، أما في إسبانيا ففاز البرسا 3 مرات وأتلتيكو في مناسبة فقط".

وختم مورينيو حديثه قائلاً "في إنجلترا حملت أربع فرق اللقب في آخر 4 مواسم، هذا يقدم صورة عن قوة التنافس هنا، فتوزيع عائدات البث التلفزيوني بالشكل الحالي، يجعل المنافسة أكبر، أما البطولات الأخرى فالسيطرة فيها للفرق العملاقة".

وتحلم جماهير اليونايتد في تحقيق اللقب الموسم المقبل، والتقدم على السيتي، الذي تفوق على جاره في المدينة في آخر 3 مواسم، منذ رحيل المخضرم السير أليكس فيرغسون، وتخبط الفريق مع ديفيد مويس ثم الهولندي لويس فان غال.

المساهمون