موجة مغادرة المدربين أزمة الجولات الأولى من الدوري الجزائري

02 أكتوبر 2023
أقيل يوسف بوزيدي مدرب شبيبة القبائل من منصبه سريعاً (تويتر)
+ الخط -

رغم مرور 3 جولات فقط من بطولة الدوري الجزائري لكرة القدم إلا أن عددا من المشاكل للأندية المحلية، على غرار موجة إقالة المدربين لعدد من الأسباب، سواء كانت فنية أو مالية، وحتى بسبب الاختلاف في وجهات النظر في ما يخص هذا الموسم الجديد.

وشهدت الجولات الثلاث الأولى من بطولة الدوري الجزائري لكرة القدم إقالة 5 مدربين في رقم قياسي غير مسبوق، آخرهم المدرب يوسف بوزيدي، الذي أقيل من منصبه، الأحد، من قبل إدارة شبيبة القبائل إثر خسارة الفريق بهدفين لهدف أمام المضيف اتحاد خنشلة يوم الجمعة الماضي.

وكانت البداية مع المدرب التونسي معز بوعكاز، الذي استقال من مولودية وهران قبل مباراة الجولة الأولى أمام جمعية الشلف، وهو حال عبد القادر عمراني من وفاق سطيف بسبب اختلاف وجهات النظر مع الإدارة الجديدة للفريق، أما نذير لكناوي فتعرض بدوره للإقالة من نادي بارادو بعد الجولة الأولى من بطولة الدوري الجزائري لكرة القدم.

وقرر أيضاً المدرب عزيز عباس الاستقالة من تدريب فريق نجم مقرة بعد نهاية مباريات الجولة الأولى وعُين التونسي فاروق الجنحاوي بديلاً له، كما أن الإقالة أمست تهدد استمرار ليامين بوغرارة وعمر بلعطوي مع شباب قسنطينة والاتحاد السوفي على التوالي، بسبب النتائج المتواضعة التي يُحققها الفريقان مطلع الموسم الجديد.

المساهمون