مواجهة ثأرية بين الأرجنتين وهولندا: دي ماريا وفان غال إلى الواجهة من جديد

09 ديسمبر 2022
دي ماريا فشل في فريق مانشستر يونايتد (جون بيترس/Getty)
+ الخط -

سيكون منتخب الأرجنتين في مواجهة قوية في الدور ربع النهائي ضد منتخب هولندا، في لقاء ثأري بين المنتخبين بحكم ما حصل في كل المباريات السابقة بينهما من تنافس كبير، وخاصة النهائي في عام 1978.

ولن يغيب الطابع الثأري عن المباراة التي ستدور الجمعة، خاصة بين اللاعب الأرجنتيني آنخيل دي ماريا ومدرب هولندا لويس فان غال باعتبار التجربة السابقة التي جمعتهما في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وكان دي ماريا قد هاجم المدرب الهولندي واعتبر أنه كان وراء خروجه من مانشستر سريعاً، حيث لم يمنحه الفرصة كاملة ولم يكن يستوعب طريقة لعبه وخصاله الفنية، إذ تعتبر التجربة مع "الشياطين الحمر" فاشلة بالنسبة إلى النجم الأرجنتيني، قياساً بتألقه في المرحلة مع ريال مدريد التي سبقت انتقاله إلى إنكلترا، أو لاحقاً مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان المدرب الهولندي بدوره قد انتقد سلبية دي ماريا، واعتبر في تصريحات سابقة أنه لم يكن قادراً على مساعدة الفريق بسبب عدم تأقلمه مع أسلوب اللعب والخطط التي يضعها في كل مناسبة، ولهذا فشل في فرض نفسه أساسياً وغابت إضافته التي كانت متوقعة منه.

وغابت بصمة دي ماريا عن منتخب الأرجنتين في نهائيات قطر 2022، حيث فشل في مساعدة المنتخب وخسر مكانه الأساسي، وقد تكون الفرصة مناسبة في ربع النهائي من أجل التألق والرد على تصريحات فان غال السابقة في الميدان، وإثبات أنه يستحق معاملة أفضل من المدرب.

المساهمون