مواجهات مرتقبة للأندية العربية في منافسات دوري أبطال آسيا 2

18 سبتمبر 2024
لقطة من مواجهة بين الوكرة والريان، 6 مارس 2024 (نوشاد ثيكايل/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2**: تستكمل اليوم الأربعاء بمشاركة 32 نادياً، يتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16 في فبراير 2025، تليها الأدوار النهائية حتى المباراة النهائية في 17 مايو 2025.

- **مباريات المجموعات الأولى والثانية**: الوكرة القطري يواجه تراكتور الإيراني، وموهون باغان الهندي يلتقي رافشان الطاجيكي. القوة الجوية العراقي يواجه ألتين أسير التركماني، والخالدية البحريني يستضيف التعاون السعودي.

- **مباريات المجموعات الأخرى**: الكويت الكويتي يواجه ناساف الأوزبكي، شباب الأهلي دبي يلتقي الحسين إربد الأردني، بانكوك يونايتد يستضيف تامبنيز روفرز السنغافوري، ولي مان من هونغ كونغ يواجه نام دينه الفيتنامي.

تستكمل، اليوم الأربعاء، منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم، التي تشهد مشاركة 32 نادياً تتنافس على التتويج باللقب الأول في تاريخ البطولة. ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي سيُقام في فبراير/ شباط عام 2025.

ويتبع ذلك ربع النهائي في مارس/ آذار 2025، وقبل النهائي في إبريل/ نيسان 2025، على أن تُقام المباراة النهائية من مواجهة واحدة يوم 17 مايو/ أيار من العام نفسه. ومن المتوقع أن تكون المنافسة شديدة في كل مجموعة من أجل الحصول على بطاقتي التأهل. وفي المجموعة الأولى، يستضيف الوكرة القطري تراكتور الإيراني، إذ يدخل كلا الفريقين المباراة بعد أن عانيا من خسائر على الصعيد المحلي في عطلة نهاية الأسبوع، إذ انهزم الوكرة 0-2 أمام الدحيل المتصدر دوري نجوم قطر، ما جعله يتأخر بفارق سبع نقاط عن الصدارة، بينما خسر تراكتور 0-1 أمام ذوب أهن.

وفي المجموعة نفسها، يستقبل موهون باغان سوبر جاينت الهندي فريق رافشان الطاجيكي، بعد أن بدأ للتو مشواره في الدوري الهندي. وتقدم موهون باغان بنتيجة 2-0 أمام مومباي سيتي قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل 2-2 في الدوري المحلي، وسيحاول الفريق الهندي جاهداً سد الثغرات خلال مواجهته ضد رافشان، الذي يحتل حالياً المركز الخامس في الدوري الطاجيكي، بفارق 15 نقطة خلف الاستقلال المتصدر. وفي المجموعة الثانية، يستهدف القوة الجوية العراقي تحقيق الفوز، حيث يتطلع إلى إضافة لقب دوري أبطال آسيا 2 إلى ألقاب كأس الاتحاد الآسيوي الثلاثة التي فاز بها سابقاً.

وسوف يحاول الفريق العراقي الحصول على النقاط الثلاث أمام ألتين أسير التركماني، الذي يتأخر عن المتصدر أركاداغ بفارق 17 نقطة في الدوري المحلي. وتعاقد نادي القوة الجوية مع المدرب القطري وسام رزق، الذي أشرف على نادي السد في الموسم الفائت، على أمل العودة إلى سكة التتويجات المحلية والقارية التي فقدها في الموسم الفائت، إذ اكتفى بوصافة مسابقة الدوري المحلي بعد الشرطة، وتكرر السيناريو نفسه في مسابقة الكأس أيضاً، في الوقت الذي تعاقدت فيه الإدارة مع كوكبة من النجوم، من خلال عودة بشار رسن إلى صفوفه من مسابقة الدوري القطري، إضافة إلى الدولي العراقي صفاء هادي، والهداف علاء عباس والحارس علي عبادي ومشتاق طالب، ومحمد قاسم، والمدافع الفرنسي أرنولد جونيور.

من جهته، يمتلك الخالدية البحريني ميزة اللعب على أرضه عندما يتواجه مع التعاون السعودي، بعد نجاح الفريق في التتويج بلقب كأس السوبر البحريني بفوزه 2-0 على الحلا. وبعد تتويجه بلقب الدوري البحريني للمرة الثانية على التوالي في الموسم الماضي، يسعى الخالدية الآن إلى ترك بصمته على الساحة القارية، لكن التعاون سيكون تحدياً صعباً، خاصة بعد تغلب الفريق السعودي على الخليج في الدوري المحلي. وستشهد المجموعة الرابعة مواجهة بين متصدري الدوري في الكويت وأوزبكستان عندما يستضيف الكويت نادي ناساف في المجموعة الرابعة. وبدأ الكويت محاولته للفوز بلقبه المحلي العشرين بأربعة انتصارات، بينما يبدو ناساف في طريقه لإنهاء هيمنة باختاكور في الدوري الأوزبكي.

وفي هذه الأثناء، يسعى شباب الأهلي دبي الإماراتي إلى تعويض خيبة الأمل التي تعرض لها، بعد فشله في التأهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 من خلال المنافسة على لقب هذه البطولة، حيث يبدأ مشواره ضد الحسين إربد الأردني، الذي بلغ البطولة بعد فوزه بلقب الدوري الأردني للمحترفين لأول مرة في الموسم الماضي.

وفي غرب القارة، ولحساب المجموعة السابعة، يعتمد بانكوك يونايتد على ميزة اللعب على أرضه من أجل تحقيق الفوز على تامبنيز روفرز السنغافوري. وتعادل فريق بانكوك يونايتد، صاحب المركز الثالث في الدوري التايلاندي، 1-1 مع فريق ناخون راتشاسيما قبل أيام، بينما يتساوى تامبنيز روفرز (الذي تعادل 2-2 مع فريق يونغ ليونز) مع فريق ليون سيتي سايلرز في صدارة الدوري السنغافوري. في المقابل، يستقبل لي مان من هونغ كونغ فريق نام دينه، الذي يعاني بعد افتتاح مشواره في بطولة الدوري الفيتنامي الدرجة الأولى بالخسارة 0-1 أمام فريق هونغ لينه ها تينه. وهو ذات حال لي مان الذي خسر 1-2 أمام تاي بو.

المساهمون