مواجهات "سيتي" و"الباريسي"... من يملك الكعب الأعلى تاريخياً؟

28 ابريل 2021
"سيتي" يتفوق تاريخياً على باريس سان جيرمان (Getty)
+ الخط -

سيكون طابع مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي على مدى 90 دقيقة "الهجوم ولا شيء غيره"، وطبعاً هذا الطابع لم يأتِ من فراغ أو من صُنع الخيال، وذلك لأن الفريقين فعلاً هما من أفضل الأندية الهجومية في القارة الأوروبية حالياً، والمواجهة بينهما ستكون حماسية ومثيرة إلى أبعد حدود.

المواجهات التاريخية

لم يتواجه مانشستر سيتي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي كثيراً تاريخياً، إذ إن المواجهات المباشرة على الصعيد الأوروبي اقتصرت على  3 مباريات فقط، ويملك فريق "سيتي" الكعب الأعلى فيها، وهو الذي يبحث عن انتصاره الثاني في ذهاب وإياب نصف نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.

وحدث اللقاء الأول بينهما في بطولة "الدوري الأوروبي" عام 2008، وانتهت المواجهة آنذاك بالتعادل السلبي بدون أهداف، بينما المواجهتان الثانية والثالثة حدثتا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016، بمباراتين ذهاباً وإياباً وكان التفوق لمصلحة "سيتي".

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب "حديقة الأمراء" بالتعادل (2 – 2)، ليعود "سيتي" ويُحقق انتصارا مهما في مباراة الإياب على ملعب "الاتحاد" بهدف نظيف، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية بعد طول انتظار، وواجه آنذاك فريق ريال مدريد الإسباني وخرج بصعوبة كبيرة وفشل في الوصول إلى النهائي.

والآن سيتواجه الفريقان في الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ الأبطال وهدف كل فريق الوصول إلى المباراة النهائية سعياً وراء حصد اللقب الأوروبي لأول مرة في تاريخه، وسبق للفريق "الباريسي" أن وصل إلى النهائي في العام الماضي، بينما لم يسبق لسيتي أن وصل إلى النهائي أبداً.

المساهمون