مهووس بالدراجات ونشأ في لاماسيا.. سولديفيلا الذي أحرج برشلونة بـ"هاتريك" تاريخي

05 يناير 2023
أوريول سولديفيلا سجل ثلاثية في مرمى فريقه السابق (ماتيو فيلالبا/Getty)
+ الخط -

خطف اللاعب أوريول سولديفيلا الأنظار إليه، في مواجهة كأس ملك إسبانيا، حين تمكّن من تسجيل ثلاثية لفريقه إنترسيتي الناشط ضمن دوري الدرجة الثالثة الإسبانية، أمام العملاق نادي برشلونة، في المباراة التي انتهت بفوز البلاوغرانا 4-3 إثر المرور إلى الحصص الإضافية بعد أن انتهت المباراة في وقتها القانوني بالتعادل 3-3.

ومن الصدف الطريفة أن اللاعب المغمور مولود في مدينة برشلونة عام 2001، وقد تلقى تكوينه في أكاديمية البلاوغرانا، حيث سبق له اللعب مع فريقي أقل من 18 عاماً وأقل من 19 للنادي الكتالوني، في الفترة الممتدة بين 1 يوليو/ تموز 2018، موعد قدومه من أكاديمية كورنيلا، وحتى مغادرته في 22 سبتمبر/ أيلول من عام 2020، إلى إنكلترا نحو فريق برمنغهام الناشط في دوري الدرجة الثانية الإنكليزية.

لم يبق أوريول في إنكلترا إلا عامين، لعب خلالهما مع فريق أقل من 19 عاما، قبل أن يتخذ قرار العودة مجدداً إلى إسبانيا، والانتماء إلى فريقه الحالي في صفقة انتقال حر يوم 1 يوليو عام 2022.

ورغم أن سولديفيلا سجل خلال الموسم الماضي في إنكلترا 4 أهداف في 19 مباراة مع تمريرة حاسمة، إلا أنه خلال الموسم الحالي لم يسجل إلا هدفين في 20 مباراة، لينفجر في المباراة التي كانت بطعم خاص له، أمام فريقه الأول ويسجل ثلاثية غير مسبوقة طيلة مسيرته.

ما لا يعرفه الكثيرون عن اللاعب أنه بدأ مسيرته كلاعب كرة قدم داخل الصالات، حسب ما ذكره موقع "برمنغهام لايف" الإنكليزي، كما كان في طفولته مهووساً بسباقات السيارات، ويعتبر متسابق الدراجات النارية الإسباني مارك ماركيز بطله الرياضي المفضل، وقد ورث هذا الشغف من جده أوريول بويغ البطل الإسباني السابق في الموتوكروس ومدير اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للدراجات النارية، لكن بعد انضمامه إلى برشلونة تم منعه نهائيا من ممارسة رياضته المفضلة.


 

المساهمون