مهمة جديدة لنابولي وقمة بين مرسيليا ولاتسيو في الدوري الأوروبي

21 أكتوبر 2021
نابولي يسعى لتسجيل الانتصار في يوروبا ليغ (Getty)
+ الخط -

تتواصل عجلة منافسات الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، الخميس، بإقامة مواجهات قوية ومتوازنة بين الفرق في الجولة الثالثة بحثا عن الانتصارات أو تعويض ما فات من نتائج. وتبرز قمة مرسيليا ولاتسيو وأيندهوفن الهولندي مع موناكو الفرنسي، إضافة لجملة من اللقاءات المهمة لنابولي وليستر سيتي وليون الفرنسي وبقية الفرق.

ويبحث كل من متصدر الدوري الإيطالي نابولي وليستر سيتي الإنكليزي عن أول فوز له، فيما يأمل ليون الفرنسي مواصلة بدايته القوية وسط ترقب مباراة لاتسيو وضيفه مرسيليا.

ويخوض نابولي مباراته على ملعب "دييغو أرمانادو مارادونا" أمام ضيفه البولندي، الخميس، على وقع نتائج مثالية في الدوري المحلي، تمثلت بتحقيقه العلامة الكاملة حتى الآن بثمانية انتصارات من ثماني مباريات، سجل خلالها 19 هدفًا وتلقت شباكه ثلاثة فقط، حقق آخرها على تورينو الأحد بهدف من دون رد للنيجيري فيكتور أوسيمهن، الذي سيعوّل عليه المدرب لوتشانو سباليتي في المواجهة المهمة أمام ضيفه البولندي، بالإضافة إلى مهاجمين أمثال لورنتسو إنسيني وماتيو بوليتانو.

في المجموعة الخامسة، تبرز مباراة لاتسيو الايطالي وضيفه مرسيليا الفرنسي، التي ستشكل استعدادًا مهمًا للأخير قبل مواجهته المرتقبة ضد باريس سان جيرمان، المتصدر في الدوري المحلي، الأحد.

واكتفى مرسيليا بالتعادل في أول مباراتين مع لوكوموتيف موسكو وغلطة سراي المتصدر، اللذين يلتقيان على أرض الأول، فيما سقط لاتسيو افتتاحيًا في تركيا قبل أن يتخطى الفريق الروسي في الجولة الثانية.

وفي المجموعة الأولى، سيسعى ليون المتصدر إلى مواصلة بدايته القوية عندما يحل على سبارتا براغ التشيكي الثاني (4 نقاط)، بعد أن حصد ست نقاط من فوزين، في أول جولتين، على بروندبي الدنماركي ورينجرز الاسكتلندي اللذين يلتقيان في غلاسكو.

وفي الرابعة، يحل أولمبياكوس اليوناني المتصدر بالعلامة الكاملة ضيفًا على أينتراخت فرانكفورت الألماني الثاني (4)، فيما يلتقي فنربخشة التركي (نقطة) مع ضيفه أنتويرب البلجيكي خالي الرصيد.

أما وستهام يونايتد الإنكليزي الذي خطف المركز السادس في الدوري الممتاز الموسم الماضي من توتنهام، وأجبر الأخير على الاكتفاء بخوض المسابقة الرديفة الجديدة "كوفرنس ليغ"، فيطمح للبقاء بالعلامة الكاملة عندما يستقبل على ملعب "لندن ستاديوم" غنك البلجيكي (3 نقاط)، في حين يلتقي دينامو زغرب الكرواتي (3) مع مضيفه رابيد فيينا النمساوي المتذيل من دون نقاط.

وتبرز مواجهة أيندهوفن الهولندي مع ضيفه موناكو الفرنسي على صدارة المجموعة الثالثة، إذ يتساويان في النقاط بعد فوز كل منهما على شتروم غراتس النمساوي وتعادلهما مع ريال سوسييداد الإسباني (نقطتان) في أول جولتين، في حين سيحاول الأخير الإفادة من المواجهة والفوز على مضيفه النمساوي.

المساهمون