مهمات سهلة للدحيل والسد في دور الـ 16 لكأس أمير قطر

06 مارس 2023
يملك كل من الدحيل والسد حظوظاً كبيرة للوصول إلى الدور ربع النهائي (Getty)
+ الخط -

يبدو أن طريق الدحيل والسد في منافسات بطولة كأس أمير قطر لنسخة عام 2023 في دور الـ16 الذي ينطلق اليوم الاثنين، ستكون سهلة للوصول إلى الدور المقبل والاستمرار في المنافسة على اللقب، وذلك بعد أن أسفرت القرعة عن خوض الفريقين مواجهتين في المتناول على الورق.

وبعد خسارته الكبيرة أمام فريق الهلال السعودي بسباعية نظيفة في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، يسعى فريق الدحيل المُتوج بأربعة ألقاب في بطولة كأس الأمير، لاستعادة التوازن، والوصول إلى الدور ربع النهائي في البطولة المحلية، عندما يواجه فريق الخريطيات، اليوم الاثنين.

في المقابل، سيخوض فريق السد مواجهة في المتناول أيضاً ضد فريق المرخية الثلاثاء، في مواجهة دور الـ16 لبطولة كأس أمير قطر، وسيُحاول مواصلة المشوار سعياً للتتويج بلقب البطولة المحلية، ومنافسة الأندية التي ستقف في وجهه بعد دور الـ16.

وبعيداً عن السد والدحيل، ستكون مهمة العربي صاحب الألقاب الثمانية في بطولة كأس الأمير، آخرها عام 1993، صعبة نوعاً ما عندما يواجه الأربعاء فريق الشمال، السعيد بفوز صريح على قطر بثلاثية، في وقت يأمل فريق الريان المتوج باللقب في 6 مناسبات من قبل، تسجيل ظهور قوي في مستهل مشوار البطولة عندما يواجه السيلية، الثلاثاء.

في المقابل، يشهد دور الـ16 من البطولة أيضاً قمة متكافئة الخميس بين فريقي الغرافة وقطر، في ظل تقارب المستوى الفني بين الفريقين، فيما سيكون الوكرة الباحث عن لقبه الأول في البطولة، مرشحاً فوق العادة لعبور منافسه فريق الشحانية من الدرجة الثانية في اللقاء الذي سيقام يوم الأربعاء.

ولن يجد فريق الأهلي، صاحب الكأس الأولى عام 1973 من بين 4 ألقاب في تاريخه، الكثير من الصعوبات عندما يلتقي معيذر من الدرجة الثانية الخميس، في وقت سيكون فريق أم صلال صاحب لقب وحيد في البطولة من قبل، مطالباً بتجاوز عقبة الخور متصدر دوري الدرجة الثانية اليوم الاثنين.

المساهمون