مهدي كريم لـ"العربي الجديد": هذا سرّ ضم أيمن حسين وأمجد عطوان لمنتخب العراق وهدفنا اللقب

البصرة

حسين البهادلي

المثنّى - القسم الثقافي
حسين البهادلي
صحافي رياضي عراقي
02 يناير 2023
مهدي كريم (المدير الإداري للمنتخب العراقي) ضيف العربي الجديد
+ الخط -

كشف المدير الإداري للمنتخب العراقي مهدي كريم ونجم "أسود الرافدين" السابق سرّ استدعاء لاعب نادي الشمال القطري أمجد عطوان ونجم المرخية القطري أيمن حسين، إلى صفوف المنتخب الذي يستعد لبطولة خليجي 25 في البصرة بالرغم من عدم إقامة البطولة ضمن أيام التوقف الدولي، واستمرار منافسات الدوري القطري أثناء فترة البطولة.

خفايا عملية المباحثات كشفها كريم لـ"العربي الجديد"، بعدما دارت بين الاتحاد العراقي لكرة القدم وناديي الشمال والمرخية واستمرت لعدة أيام من أجل إنهاء قضية استدعاء اللاعبين، وتكللت أخيراً بالنجاح، بعد رفض مدرب المنتخب العراقي الإسباني كاساس استدعاء أي لاعب بعد انطلاق البطولة، وإصراره على حضور اللاعبين قبل انطلاقها ليضع اتحاد الكرة أمام تحد كبير.

وقال المدير الإداري للمنتخب العراقي في حوار مع "العربي الجديد"، إن جهوداً كبيرة بذلت من رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، من أجل تسهيل مهمة حضور اللاعبين أمجد عطوان وأيمن حسين مع المنتخب الوطني بالرغم من إقامة البطولة خارج أيام (فيفا دي)، وارتباطهم بأنديتهم في الدوري القطري الذي سيستأنف من جديد بعد توقفه بسبب كأس العالم 2022 في قطر.

وأضاف كريم أن اللاعبين سيدخلون تدريبات المنتخب، استعداداً لمواجهة سلطنة عمان في افتتاح خليجي 25 في البصرة باللقاء المقرر في السادس من الشهر الجاري بعدما جرى ترتيب كافة الإجراءات الخاصة بحضورهم مع المنتخب.

ومن جانب آخر، أكد كريم أن جميع اللاعبين باتوا جاهزين للمشاركة مع المنتخب في البطولة بعد عودة المصابين شيركو كريم المحترف مع نادي الكويت الكويتي وأحمد فرحان، اللذين جرى استبعادهما من مباراة منتخب الكويت الودية بسبب الإصابة وأن اللاعبين باتوا جاهزين للمشاركة مع المنتخب في البطولة.

ذات صلة

الصورة
حيدر عبد الأمير يتحدث عن مشاركة العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً حيدر عبد الأمير (41 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تُعتبر حدثاً مميزاً في مسيرة كل المنتخبات.

الصورة
مهمة صعبة تنتظر منتخب العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً رزاق فرحان (50 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تعد أفضل محطة في مسيرة أي رياضي، نظراً إلى أهمية الحدث.

الصورة

رياضة

سادت حالة من الفرح والاحتفالات وسط مشجعي النشامى في محيط استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، عقب تأهل الأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا.

الصورة
ملعب استاد المدينة التعليمية في قطر شهد حضوراً كبيراً (هيكتور ريتامال/فرانس برس)

رياضة

تفاعل مشجعون عراقيون حضروا في استاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة، مع الانتصار الذي حققه منتخب بلادهم على حساب اليابان.

المساهمون