مهاجمو نيجيريا.. بركان يغزو دوريات أوروبا

01 فبراير 2023
النسور النيجيرية علامة مميزة في الهجوم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يحقق عدد من المهاجمين النيجيريين خلال الفترة الحالية ببطولات أوروبا أرقاما تهديفية مميزة، جعلت منهم علامة تسويقية مطلوبة من عديد الفرق، خصوصا في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ورغم أن مهاجم فريق نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين يخطف جميع الأضواء، على اعتبار أنه يتصدر ترتيب هدافي الكالتشيو أمام العديد من النجوم، مثل ثنائي هجوم إنتر ميلانو، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والبلجيكي روميلو لوكاكو، بالإضافة إلى البرتغالي رافائيل لياو، وذلك برصيد 14 هدفا، قادت فريق الجنوب الإيطالي لتصدر ترتيب الدوري، إلا أن مجموعة من اللاعبين تقدم أيضاً مردوداً مميزاً في مختلف الدوريات الأوروبية.

وينافس أوسيمين في الكالشيو لاعباً نيجيرياً آخر هو نجم فريق أتالانتا الإيطالي أديمولا لقمان، الذي سجل بدوره 12 هدفاً خلال 20 مباراة من الدوري، ما جعل فريقه يحتل المركز الثالث في الترتيب العام للدوري برصيد 38 نقطة مع لاتسيو ونادي ميلان.

ويقود صدارة ترتيب الهدافين في الدوري البلجيكي لاعب آخر من منتخب النسور الخضراء هو بول أوناوشو، الذي تمكن من تسجيل 16 هدفا، جعلت فريق جينك يحتل بدوره المركز الأول في ترتيب الدوري برصيد 58، حيث يبعد عن أول ملاحقيه رويال بست نقاط مع مباراة منقوصة في سلم الترتيب.

وفي دوري الدرجة الثانية الفرنسية، يتألق نجم فريق بوردو النيجيري جوش ماجا بتسجيله 11 هدفا، جعلته يقود صدارة ترتيب الهدافين في المسابقة، ودفعت فريقه الذي يحتل المركز الثاني مرشحاً بارزاً للعودة إلى الدرجة الأولى الفرنسية، بفضل نجمه الذي يملك خبرة واسعة في ملاعب أوروبا، بعد تجارب في إنكلترا مع ستوك سيتي وفولهام وسندرلاند.

أما في دوري الدرجة الثانية الإنكليزية، فيقود لاعب آخر من أصول نيجيرية ترتيب سباق الهدافين، هو شوبا أوكبوم، لاعب فريق ميدلزبره، الذي يحمل أيضا الجنسية الإنكليزية، والذي سجل لفريقه 14 هدفا، جعلته يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري.

المساهمون