من هو اللاعب الذي رفض الانضمام إلى المنتخب التونسي قبل مواجهة مالي؟

13 مارس 2022
منتخب تونس يسعى لبلوغ مونديال قطر 2022 (Getty)
+ الخط -

فاجأ المدافع التونسي المحترف في الدوري الإماراتي الممتاز، علاء زهير، الجهاز الفني لمنتخب بلاده عندما رفض الانضمام إلى كتيبة "نسور قرطاج" خلال مواجهتي مالي في 25 و29 مارس/ آذار الحالي، ضمن الملحق المؤهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

وكشف مصدر مقرب من لاعب الوحدة الإماراتي، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، أنّ المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري تواصل مع زهير وعرض عليه الانضمام لأول مرة إلى قائمة اللاعبين في المباراتين المقبلتين، بعد تألقه اللافت في الدوري المحلي خلال هذا الموسم.

ورغم رغبته الكبيرة في حمل قميص المنتخب التونسي، فإن زهير اعتذر عن تلبية الدعوة واختار الاستمرار مع الوحدة في هذه الفترة، لأسباب إدارية تتعلق بموضوع الإقامة في دولة الإمارات وتأثير انضمامه إلى المنتخب على وضعه داخل الفريق.

وكانت الجماهير التونسية قد طالبت بضمّ علاء زهير إلى منتخب بلادها، وتعزيز خط الدفاع، لكن اللاعب لم يحصل على فرصته في السابق من طرف المدير الفني السابق، منذر الكبير، وهو الآن يفضّل التركيز على مسيرته مع النادي الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 39 نقطة، وعلى بعد 7 نقاط من المتصدر، نادي العين.

وانتقل صاحب الـ22 عاماً من الاتحاد المنستيري إلى الوحدة الإماراتي عام 2020، رغم أنه لم يظهر سوى في 3 مباريات مع الفريق الأول للنادي التونسي، وبعد مستوياته الرائعة، قرر مجلس إدارة الوحدة أخيراً تجديد عقد علاء زهير حتى عام 2026.

المساهمون