من هم المرشحون لجائزة بوشكاش من "فيفا" لعام 2023؟

22 سبتمبر 2023
من سيحصد جائزة أفضل هدف في عام 2023 (موقع فيفا)
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، عن المرشحين للمنافسة على جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف مُسجل في عام 2023، إذ سيتنافس 11 لاعباً من 11 جنسية مختلفة لحصد هذه الجائزة بسبب أهداف جميلة سجلوها مع الأندية التي يلعبون معها أو مع منتخبات بلادهم.

وتبدأ القائمة باللاعب الأرجنتيني ألفارو باريل، الذي سجل هدفاً جميلاً مع فريقه سينسيناتي الأميركي في بطولة كأس أميركا بتاريخ 6 يونيو/ حزيران الفائت، وذلك إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على "الطائر"، في حين أن الثاني في القائمة هي لاعبة منتخب كولومبيا ليندا كايسيدو، وذلك بسبب هدفها في مونديال السيدات الأخير في مرمى منتخب ألمانيا، عندما رواغت عدة لاعبات داخل المنطقة ثم سددت كرة ذكية في الزاوية الصعبة للحارسة الألمانية.

أما اللاعب الثالث في القائمة فهو الباراغواياني خوليو إينسيكو، الذي سجل مع برايتون واحداً من الأهداف الجميلة عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة هزت شباك فريق مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، أما اللاعب الرابع فهو الكوري الجنوبي سيون غيين كانغ، الذي سجل مع منتخب بلاده تحت 20 سنة في بطولة كأس آسيا تحت 20 سنة، هدفاً مميزاً عبر مراوغة عدة لاعبين ثم التسديد في المرمى.

وترشحت لاعبة منتخب أستراليا سام كير أيضاً، بفضل هدفها في مرمى إنكلترا في مونديال السيدات الأخير، وهي التي سجلت الهدف إثر انطلاقة من منتصف الملعب، ثم تسديدة قوية من الخارج في الشباك، وهناك لاعب فريق أطلس المكسيكي، الأوروغواياني براين لوزانو، الذي سدد كرة صاروخية من مسافة بعيدة هزت شباك فريق أميركا قبل أشهر من الآن.

وهناك في القائمة أيضاً لاعب فريق بوتافوغو البرازيلي، غييرمي مادروغا، الذي سدد كرة "أكروباتية" من خارج منطقة الجزاء، ليُسجل هدفاً في مرمى فريق نوفوريزونتينو، في الدرجة البرازيلية الثانية، وهناك اللاعب الإسباني، إيفان مورانتي، الذي سجل هدفاً مع فريقه إيبيزا الإسباني، إثر ترويضه كرة خارج منطقة الجزاء بمهارة ثم تسديد كرة قوية على "الطائر" في شباك فريق بورغوس في الدرجة الإسبانية الثانية.

وهناك البرتغالي نونو سانتوس، الذي سجل هدفاً جميلاً مع فريق سبورتينغ لشبونة، إثر متابعته لكرة عرضية باستعراض كبير عبر تسديد الكرة بالقدم العكسية في مرمى فريق بوافيشتا، في حين يأتي القائمة أيضاً، لاعب منتخب كازاخستان، أشكت تايغيبيرغين، الذي سدد كرة خادعة ضد الدنمارك في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024.

وآخر المرشحين في القائمة لاعبة منتخب البرازيل، بياتريس زينيراتو، التي سجلت هدف في مرمى منتخب بنما في مونديال السيدات الأخير، إثر تمريرات استعراضية داخل منطقة الجزاء، ثم تسديدة في أعلى المرمى وهدف جميل لمنتخب سيدات "السامبا".

المساهمون