من نيمار إلى محرز.. نجوم خرجوا من حسابات الكرة الذهبية وصنعوا مفاجأة مدوية

07 سبتمبر 2023
نجوم كثيرة غابت عن ترشيحات الكرة الذهبية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الأربعاء، عن قائمة الأسماء المرشحة للحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم، والذين بلغ عددهم 30 لاعبا.

وشهدت القائمة وجود أبرز نجوم كرة القدم العالمية مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينغ هالاند والمصري محمد صلاح، في المقابل، خلت القائمة من أسماء تعودت على الحضور الدائم في السنوات الأخيرة.

ويعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أبرز الغائبين عن اللائحة، وهو أمر لم يحدث منذ عام 2003، أي منذ 20 سنة مضت، وذلك بعد أن غاب ميسي عن القائمة في العام الماضي، قبل أن يعود في السنة الحالية.

وغاب عن لائحة أفضل 30 لاعبا في العالم أيضاً النجم الجزائري رياض محرز، رغم تألقه مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي في الموسم الماضي، ومساهمته في حصول الفريق على 3 ألقاب تاريخية.

وخرج من القائمة اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي قضى أغلب فترات الموسم الماضي مصابا، كما فشل مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي في الحصول على دوري أبطال أوروبا.

ولم تشهد مجموعة اللاعبين المعلنة أيضا وجود نجم نادي ميلان البرتغالي رفائيل لياو، رغم أن الكثيرين يعتبرونه من أفضل نجوم كرة القدم العالمية، كما غاب أيضا السنغالي ساديو ماني، بعد أن تراجع مردوده في الموسم الماضي مع فريقه بايرن ميونخ الألماني.

ومن الأسماء الأخرى التي تركت مكانها، يوجد مدافع ليفربول الإنكليزي فيرجيل فان دايك، ونجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، علاوة على ثنائي ريال مدريد الألماني توني كروس والبرازيلي رودريغو.

المساهمون