من نيمار إلى حكيمي ومحرز.. نجوم عالميون يوجهون رسائل الدعم لفينيسيوس

22 مايو 2023
يواجه فينيسيوس أزمة كبيرة في الدوري الإسباني (خوسيه هيرنانديز/Getty)
+ الخط -

تلقى نجم منتخب البرازيل وفريق ريال مدريد الإسباني، فينيسيوس جونيور، مساندة كبيرة من العديد من نجوم الكرة العالمية، عقب تعرضه لإساءات عنصرية خلال مشاركته في لقاء فريقه الأخير أمام نادي فالنسيا، الذي أقيم يوم الأحد الماضي، على ملعب "مستايا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولم يتأخر نجوم ريال مدريد في مساندة زميلهم بعد نهاية المباراة، وفي مقدمتهم الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، الذي نشر رسالة عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام"، يدعم فيها فينيسيوس وجاء فيها "أتينا إلى هذا النادي معاً وسنقاتل حتى النهاية، كما أخبرتك في المباراة، كنت أرغب في التسجيل لكي أعانقك وأهديك الهدف، لأن هذه طريقتي لمرافقتك والدفاع عنك في الملعب".

ونشر النجم الفرنسي كريم بنزيمة عبر ستوري حسابه على "إنستغرام" صورة له مع الجناح البرازيلي وعلّق عليها "فينيسيوس جونيور أخي الصغير"، وهو نفس الأمر الذي قام به الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إذ كتب: "هناك أشياء لا يجب أن تحدث داخل الملعب وخارجه، لا للعنصرية أو التعصب".

وحظي فينيسيوس بدعم كبير من زملائه في منتخب البرازيل، على غرار صانع ألعاب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار دا سيلفا، الذي نشر عبر حسابه على "إنستغرام" رسالة جاء فيها "أنا معك"، ليسير على خطاه رئيس فريق ريال بلد وليد الإسباني، "الظاهرة" رونالدو، والاتحاد البرازيلي لكرة القدم، وأيضاً الأندية البرازيلية، وأبرزها سانتوس وساو باولو وفلامينغو.

كما تفاعل النجوم العرب لمساندة فينيسيوس، إذ كتب الظهير الأيمن لمنتخب المغرب ونادي باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي عبر ستوري حسابه على "إنستغرام": "نحن معك أخي"، بالإضافة إلى ذلك، علّق النجم الجزائري وجناح مانشستر سيتي الإنكليزي، رياض محرز، على منشور اللاعب البرازيلي، فيما أعاد مواطنه إسماعيل بن ناصر، متوسط ميدان نادي ميلان الإيطالي، نشر التغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر" و"إنستغرام".

من جانبه، وجّه العديد من نجوم الكرة العالمية رسائل الدعم لفينيسيوس، وفي مقدمتهم نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي كتب عبر ستوري حسابه على "إنستغرام" أيضاً: "أنت لست وحدك، نحن معك وندعمك"، وسار مدافع تشلسي الإنكليزي، رييس جميس، في نفس الطريق بتعليقه "أنا معك يا أخي".

وحتى نجم منتخب إنكلترا ونادي مانشستر يونايتد السابق، ريو فيرديناند، طالب هو الآخر بحماية النجم البرازيلي من الإساءات العنصرية التي يتعرض لها في الدوري الإسباني، إذ أشار في رسالته عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي "أنت بحاجة إلى الحماية. من يحمي فينيسيوس في إسبانيا؟ حصل على بطاقة حمراء بعد تعرضه للخنق والإساءة العنصرية أثناء المباراة".

وأضاف قائلاً: "كم مرة علينا أن نرى هذا الشاب يتعرض لهذا الهراء، أرى الألم والاشمئزاز وحاجته للمساعدة، والسلطات لا تفعل أي شيء لمساعدته، يحتاج الناس إلى الوقوف معاً والمطالبة بالمزيد ممن يديرون هذه اللعبة، لا أحد يستحق هذا، ولكنكم تسمحون به، يجب أن يكون هناك نهج موحد للتصدي له وإلا سيتم كنسه مرة أخرى تحت السجادة".

المساهمون