من ميسي إلى سواريز.. نجوم قد يظهرون للمرة الأخيرة في بطولة كوبا أميركا

20 يونيو 2024
تترقب الجماهير مشاهدة ميسي وسواريز في بطولة كوبا أميركا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النسخة الـ48 من بطولة كوبا أميركا تقام في الولايات المتحدة، مع مشاركة نجوم كبار مثل ليونيل ميسي، الذي قد يخوض آخر بطولة كبرى له نظرًا لعمره والشكوك حول مشاركته في المستقبل.
- خاميس رودريغيز وباولو غيريرو، نجمان كولومبي وبيروي، يأملان في ترك بصمة قوية في ربما آخر مشاركة لهما بالبطولات الدولية، مع تسليط الضوء على غيريرو كأحد أفضل هدافي البطولة.
- سالومون روندون ولويس سواريز، مهاجمان لفنزويلا وأوروغواي، يواجهان احتمالية اللعب في كوبا أميركا للمرة الأخيرة، مع رغبتهما في إضافة إنجازات جديدة لمسيرتهما الدولية.

ستشهد النسخة الـ 48 من بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، المقررة في الولايات المتحدة الأميركية، خلال الفترة الممتدة من 20 يونيو/ حزيران الجاري، حتى 14 يوليو/ تموز المقبل، مشاركة عدد كبير من نجوم كرة القدم العالمية في منافسة دولية، قد تكون الأخيرة لهم قبل الاعتزال، حيث يعتزم هؤلاء اللاعبون إنهاء مسيرتهم الكروية الدولية بمشاركتهم في هذا الحدث المهم. وفي هذا الإطار، سلّطت صحيفة آس الإسبانية، أمس الأربعاء، الضوء على أبرز الأسماء، التي يُتوقع منها أن تودّع المنافسة القارية الكبرى في أميركا الجنوبية، وذلك بعدما سجلت مشاركتها في الكثير من النسخ السابقة، خلال السنوات الماضية.

ويتصدّر النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قائمة أسماء النجوم الذين قد يشاركون لآخر مرة في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، خصوصاً أنه سيدخل عامه الـ 37 يوم الـ24 من شهر يونيو/ حزيران الحالي، فإذا كانت مشاركته في نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك عام 2026 موضع شك بالنسبة إليه، فإن النسخة المقبلة من بطولة كوبا أميركا التي ستقام في عام 2028، تبدو بعيدة المنال، كذلك فإن بقاءه في فريق إنتر ميامي الأميركي لن يسمح له بالمحافظة على المستوى العالي طوال السنوات المقبلة.

كذلك سيبلغ النجم الكولومبي خاميس رودريغيز، عامه الـ 33 قبل يومين من إقامة المباراة النهائية للنسخة الـ 48 من مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم، ورغم أنه أصغر من ميسي بعدة سنوات، فإن أداءه مع نادي ساو باولو البرازيلي لا يسمح له بالاستمرار مع منتخب بلاده لفترة طويلة، وبذلك فإن ظهور اللاعب، الذي سبق أن حمل قميص العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، على غرار بورتو البرتغالي وموناكو الفرنسي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في النسخة الحالية من أعرق مسابقات أميركا الجنوبية، قد يكون الأخير بالنسبة إليه أيضاً.

وينضم نجم منتخب بيرو المخضرم، باولو غيريرو، هو الآخر إلى هذه القائمة. فرغم أنه لم يشارك مع فريقه، يونيفرسيداد سيزار فاييخو البيروفي، منذ 29 إبريل/ نيسان الماضي، إلا أنه عاد للمشاركة في المباراة الودية لمنتخب بيرو ضد السلفادور قبل عدة أيام، وتأمل جماهير منتخب بلاده أن يسجل اللاعب البالغ من العمر 40 عاماً هدفاً تاريخياً آخر خلال البطولة المقبلة، مع الإشارة إلى أنه يُعد أحد أفضل هدافي بطولة كوبا أميركا برصيد 14 هدفاً.

وتتواصل القائمة بوجود اسم مهاجم منتخب فنزويلا، سالومون روندون (34 عاماً)، وقد تكون هذه هي المشاركة الأخيرة له في هذه البطولة، وهو الذي يمرّ بفترة تألق مع نادي باتشوكا المكسيكي، الذي توّج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف أخيراً، مع العلم أن روندون سجل لمنتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا عام 2011، وسيسعى لتكرار ذلك مرة أخرى بعد غياب دام 13 عاماً، قبل اعتزاله اللعب دولياً.

أما بالنسبة إلى آخر الأسماء، فيتعلق الأمر بالنجم الأوروغوياني لويس سواريز (37 عاماً)، الذي تلقى مكالمة من المدير الفني لمنتخب الأوروغواي، مارسيلو بيلسا، لخوض البطولة القارية، وتعتبر حالته مشابهة كثيراً لزميله، ليونيل ميسي، فأرقامه التهديفية مميزة، سواء مع ناديه السابق، غريميو البرازيلي، أو الحالي إنتر ميامي الأميركي، لكن يبدو أن مستقبله الدولي سينتهي قريباً، بإعلان اعتزاله عقب نهاية مشاركته في هذه المسابقة، أو الانتظار حتى خوض نهائيات كأس العالم 2026، وقد يكون التفكير في المشاركة بالنسخة المقبلة من كوبا أميركا أمراً مستحيلاً.

المساهمون