من محرز إلى بن ناصر.. تألق جزائري لافت في الدوريات الأوروبية

06 مايو 2023
نجوم الجزائر صنعوا الفارق مع أنديتهم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

واصل المحترفون الجزائريون، يوم السبت، تألقهم مع أنديتهم بمختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، وذلك من خلال تقديمهم لعروض مميزة، بداية من الدوري الإنكليزي الممتاز، ووصولاً إلى الدوري الإيطالي ومروراً بمسابقتي "البوندسليغا" والليغ 1".

وخطف قائد منتخب "محاربي الصحراء"، رياض محرز، الأضواء في البريمييرليغ، وذلك بعدما ساهم في قيادة نادي مانشستر سيتي لتحقيق فوز صعب على ليدز يونايتد، بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الأسبوع الـ35.

وكان محرز وراء هدفي النادي السماوي بعد تقديمه لتمريرتين حاسمتين لزميله الألماني إلكاي غندوغان، وبالضبط في الدقيقتين 19 و27، ليرفع رصيده إلى 60 تمريرة حاسمة في تاريخ البريمييرليغ، كأول لاعب أفريقي ينجح في الوصول إلى هذا الرقم، بالإضافة إلى ذلك ساهم في حصد نادي مانشستر سيتي المتصدر، للنقاط الثلاث، ولترفع كتيبة المدرب بيب غوارديولا رصيدها إلى 82 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أرسنال الوصيف.

وفي الدوري الإيطالي، قاد نجم خط الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر، ناديه ميلان لتحقيق فوز مثير على نادي لاتسيو في قمة مباريات الجولة 34 من "السيري أ"، وذلك بعدما سجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 17، وهو ما سمح لتشكيلة "الروسونيري" برفع رصيدهم إلى 61 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً.

أما الظهير الأيسر لمنتخب الخضر، رامي بن سبعيني، فقدّم هو الآخر تمريرة حاسمة لزميله يوناس هوفمان، بتوزيعة مميزة في الدقيقة 35، خلال المباراة التي فاز بها نادي بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه بوخوم بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الأسبوع الواحد والثلاثين من الدوري الألماني.

من جانبه، لم يفوت موهبة نادي نيس ومنتخب الجزائر، بدر الدين بوعناني، الفرصة خلال مشاركته كأساسي في لقاء فريقه ضد رين بالجولة 34 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ويبصم على تقديم تمريرة حاسمة لزميله غايتان لابورد، بطريقة رائعة، ساهم من خلالها في تحقيق الفوز لنيس بنتيجة (2-1)، والارتقاء إلى المركز الثامن برصيد 51 نقطة.