من تونالي لماينان... مواهب بارزة أعادت ميلان لسماء التألق من جديد

23 مايو 2022
ميلان حصد لقب الدوري الإيطالي (جونثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

حصد ميلان لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب فوزه على ساسولو، بنتيجة (3 - صفر)، مساء الأحد، في استاد "مابي"، في منافسات الجولة 38 والأخيرة من عمر المسابقة.

واستعاد فريق الروسونيري اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2010-2011، ليتوج باللقب التاسع عشر في تاريخه في مسابقة الكالتشيو، والذي كان من أسبابه، تألق مواهب شابة في تشكيلة هذا الموسم، سنستعرضهم في التقرير التالي، وحسب "موندو ديبورتيفو".

مايك مينيان 

حارس مرمى الدولي الفرنسي البالغ من العمر 26 عامًا، المتوج بجائزة أفضل حارس بموسم الكالتشيو، والذي وقع مع الفريق الصيف الماضي قادما من ليل، بعد أن توج معه بطلاً لدوري الدرجة الأولى الفرنسي، وصل بمهمة صعبة تتمثل في جعل الجماهير تنسى تألق دوناروما، الذي انتقل لباريس سان جيرمان، وهو الأمر الذي تحقق بكل تأكيد بعد أن حصل على مكانته الأساسية، حيث لم يغب إلا باستثناء 6 مواجهات بسبب إصابة على مستوى اليد، ونجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في 16 مناسبة، ليكون أحد نجوم الفريق، رغم أن النادي لم يدفع أكثر من 14.4 مليون يورو من أجل ضمه.

ساندرو تونالي 

لاعب الوسط صاحب الـ22 عاما، وبعد عام ونصف لم يكن بمستوى الطموح إلى حد ما، جاء تأكيد لقب "بيرلو الجديد" في أفضل وقت لميلان، حيث نجح لاعب بريشيا السابق، المتوج بجائزة لاعب الشهر الحالي، وصاحب ثلاثة أهداف حاسمة في الانتصارات الأخيرة ضد لاتسيو (1-2) وهيلاس فيرونا (1-3)، في إثبات نفسه أخيرا في خط الوسط "الروسونيري" وكان أحد مفاتيح رجال بيولي في الحفاظ على المركز الأول حتى نهاية المطاف.

رافائيل لياو 

اللاعب صاحب الـ22 عاما، كان من أكثر المواهب التي أثرت في أداء بطل الكالتشيو، بتسجيله 14 هدفا وتقديم تسع تمريرات حاسمة، بجميع المسابقات، ويبدو أنه اتخذ الخطوة الحاسمة ليصبح نجماً بارزا بتاريخ الفريق الإيطالي، رغم دخوله على قائمة كبار القارة، كباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

ثيو هيرنانديز 

النجم الفرنسي صاحب الـ24 عاما، وبعد أكثر من فترة في الظل رفقة ريال مدريد، أصبح أحد نجوم الدوري الإيطالي بأرقام مخيفة، بعد أن سجل 20 هدفًا وقدم 23 تمريرة حاسمة موزعة على 3 مواسم مع ميلان، وهب أرقام مميزة، خاصة إذا أخذنا في عين الاعتبار أن الحديث حول لاعب بمركز الظهير الأيسر.
فرق
المساهمون