من العويران إلى الدوسري.. أهداف عربية ساحرة في المونديال

22 نوفمبر 2022
فرحة سعودية بانتصار تاريخي (كليف برونسكيل/Getty)
+ الخط -

سجّل السعودي سالم الدوسري، هدفاً مميزاً في مباراة منتخب بلاده ضد منتخب الأرجنتين، الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الأول من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسجل الدوسري، هدفاً في الشوط الثاني بطريقة فنية رائعة بعدما أفلت من رقابة دفاع منتخب "التانغو" قبل أن يهز شباك إيميليانو مارتينيز بكرة مثالية على طريقة ليونيل ميسي الذي كان يتابع المشهد مصدوماً.

وأعاد إبداع الدوسري، تألق النجم السعودي السابق، سعيد العويران، الذي كان قد تألق في لقاء منتخب بلاده ضد بلجيكا في مونديال 1994 وسجل واحداً من أفضل الأهداف في سجل نهائيات كأس العالم بعدما قطع مسافة طويلة قبل إحراز الهدف التاريخي.

كما يحتفظ التاريخ بأهداف عربية أخرى مميزة، فمن جانب المنتخب التونسي، سجل رؤوف بوزيان في مونديال 2002، هدفاً مميزاً في مرمى منتخب بلجيكا بعد مخالفة مباشرة منحت منتخب بلاده نقطة التعادل وكشفت عن مهاراته الفنية العالية.

وفي سجل المشاركة المغربية في المونديال، سجل النجم السابق عبد الرزاق خيري، هدفاً مميزاً في مونديال 1986 في مرمى منتخب البرتغال بعدما وصلته الكرة في منطقة الجزاء، فهز شباك منافسه على الطائر في لوحة جميلة.

وقد سجل منتخب المغرب العديد من الأهداف المميزة في نهائيات كأس العالم باعتبار حضوره المتواصل، مثل هدف عبد الجليل حدة في مونديال 1998.

أما في رصيد مشاركات منتخب الجزائر، التي شهدت العديد من الأهداف المميزة، فإنّ هدف رابح ماجر في نهائيات كأس العالم 1982، في مرمى منتخب ألمانيا قد يعتبر من أفضل الأهداف بالنظر إلى قيمة المنافسة والمجهود الجماعي الذي سبق تسجيل الهدف.

المساهمون