من التعاقد مع الشيوخ إلى انتداب المواهب... تعرف إلى نجم ميلان الجديد

25 اغسطس 2021
بليغري يهرب من جحيم موناكو ويعود للكالتشيو (Getty)
+ الخط -

أنهى نادي ميلان الإيطالي، الأربعاء، إجراءات التعاقد مع المهاجم الواعد بيترو بليغري، قادماً من نادي موناكو ، وذلك بعد أن خضع اللاعب الإيطالي يوم الثلاثاء إلى الفحص الطبي الضروري ثم وقع العقد رسمياً، ليعلن ميلان تعاقده مع المهاجم الشاب على سبيل الإعارة، مع بند أفضلية الشراء.

وحصل الاتفاق بين الناديين على انتقال بليغري إلى "الروسونيري" على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم مقابل 2 مليون يورو، وسيكون ميلان مجبراً على دفع 6 ملايين يورو في حالة قراره شراء العقد، إضافة إلى الحصول على 15% من قيمة بيع اللاعب لاحقاً.

وتغيرت استراتيجية ميلان في سوق الانتقالات، فبعد أن راهن على أصحاب الخبرة والشيوخ في صفقاته الأخيرة، من خلال التعاقد مع أولفيي جيروه الفرنسي أو استعارة المدافع الإيطالي فلورنزي من نادي روما، تعاقد ميلان مع مهاجم واعد في سن 20 عاماً لدعم خط هجومه "الهرم" بوجود لاعبين تجاوزا سن 30 عاما بما أن ميلان مازال يعتمد على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وكان انتقال المهاجم بليغري من جنوى إلى موناكو، خلال موسم 2019ـ2020، مصدر اهتمام إعلامي كبير، بما أنّه كان يعتبر من مواهب كرة القدم الإيطالية، بعد بروزه في بداية مشواره مع جنوى.

 وقد شارك أول مرة في سن 15 عاماً و280 يوماً، ليعادل الرقم القياسي كأصغر لاعب شارك في الكالتشيو، كما أصبح لاحقا أصغر لاعب يحرز ثنائية في الدوري الإيطالي.

ولم يقدر بليغري على منافسة وسام بن يدر أو الألماني فولاند، في هجوم نادي موناكو، إضافة إلى أن تكرر الإصابات جعله غير قادر على مجاراة نسق المباريات القوي الذي عرفه موناكو في الموسم الماضي، ليكون ظهوره شبه منعدم.

المساهمون