منذر الكبير يخرج عن صمته ويوجه هذه الرسالة للجماهير التونسية

31 مارس 2022
علاقة قوية تربط الكبير بلاعبي نسور قرطاج (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

اختار مدرب منتخب تونس لكرة القدم سابقاً، منذر الكبير، التعبير عن موقفه بعد تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بمنشور على حسابه الرسمي على فيسبوك، الخميس وذلك بعد 48 ساعة من التأهل السادس للمونديال، بعد أن قاد "نسور قرطاج" في أول 6 مباريات في التصفيات.

واعتبر الكبير أن روح المجموعة هي التي ساعدت المنتخب على التأهل، خاصة بعد النجاح في إدماج اللاعبين الجدد في المنتخب، والتشبع بالروح الوطنية التي مكنتهم من التغلب على كل الصعاب وظهر ذلك في كأس العرب أو كأس أفريقيا أو في مباريات الملحق.

وأشاد الكبير بمجهودات اللاعبين من أجل إسعاد الجماهير، "لأن هذا المنتخب صمم من أجل بث الفرحة في بيوت التونسيين الذين يعانون من أزمات عديدة، والمنتخب هو الوحيد الذي ساعدهم على استعادة البسمة". وقال الكبير إن البعض أراد دفع يوسف المساكني إلى الاعتزال دولياً ولكنه أظهر أنّه "مايسترو" المنتخب، كما أشار إلى أن المنتخب التونسي لا يعاني أزمة حراس كما يريد البعض ترويجه فقد أصبح لديه 8 حراس قادرين على اللعب وصنع الفارق.

واعتبر الكبير أن منتخب تونس حقق نجاحات كبيرة في كل البطولات نتيجة العمل الجماعي وكذلك الانسجام بين أعضاء الجهاز الفني منذ أكثر من عامين، وهو ما ساعده على البقاء ضمن أفضل خمسة منتخبات في القارة وتفادي التصادم مع المنتخبات القوية.

وأكد الكبير أن المنتخب يعكس ما يميز الشعب التونسي، فرغم نقص الإمكانات فإنه نجح في نحت مسيرة بطولية في غياب نجوم من طراز عالمي، ساعدته على التألق في كل المسابقات وفرض نفسه بقوة.

واعتبر الكبير أن 4 أسباب هامة ساعدت على تحقيق النجاح أولها الانسجام والتضامن بين الجميع وثانيها تميز الكفاءات التونسية التي قادت المنتخب وثالثها الجماهير التي ساندت المنتخب في الأوقات الحاسمة، أمّا العامل الرابع فهو دور الإعلام في تحفيز اللاعبين.

المساهمون