منتخب مصر يسعى لمتابعة الرحلة في أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد 2024

01 يوليو 2023
منتخب مصر حقق حتى الآن 4 نقاط (بول إيليز/فرانس برس)
+ الخط -

يدخل المنتخب المصري، الذي لا يزال يبحث عن حسم التأهل، لقاءً عصيباً أمام نظيره الغابوني، تحت شعار لا بديل من الفوز، أو التعادل لضمان العبور إلى الدور نصف النهائي، والاستمرار في رحلة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

ويملك منتخب مصر في رصيده 4 نقاط من الفوز في مباراة والتعادل في أخرى، ويبحث فقط عن نقطة لتأمين التأهل، وذلك حين يلاقي الغابون، اليوم السبت، في تمام الساعة الحادية عشرة ليلاً بتوقيت مكة المكرمة (التاسعة بتوقيت غرينيتش).

ويعتمد منتخب مصر في مباراة الغابون على مجموعة مميزة من اللاعبين، مثل حمزة علاء في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع أحمد عيد ومحمد طارق وحسام عبد المجيد ومحمد حاتم، وثلاثي الوسط محمد شحاتة وأحمد نبيل "كوكا" ومحمود صابر، وثلاثي الهجوم أحمد "قطة" وأسامة فيصل وإبراهيم عادل، حيث يلعب المدرب البرازيلي روجيريو ميكالي بطريقة رقمية (4-3-3).

ويعتبر إبراهيم عادل صانع ألعاب وكابتن منتخب مصر الأولمبي، الورقة الرابحة في تشكيلة منتخب "الفراعنة" حتى الآن بالبطولة، وسجل هدف المباراة الوحيد على حساب مالي في الجولة الثانية، وهو لاعب تألق كثيراً برفقة فريقه بيراميدز قبل انضمامه إلى المنتخب الأولمبي.

وفاز منتخب مصر الأولمبي على نظيره المالي بهدف دون رد في الجولة الثانية من عمر البطولة الأفريقية، وحصد 3 نقاط غالية صالح بها الجماهير المصرية بعد التعادل في الجولة الأولى له مع النيجر دون أهداف.

وسجّل إبراهيم عادل هدف منتخب مصر الوحيد في الدقيقة الـ 10، منح به المنتخب المصري 3 نقاط غالية رفع بها رصيده إلى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد مالي عند 3 نقاط، وتلقى أول خسارة له في المجموعة الثانية، ما يمنح منتخب مصر في الجولة الأخيرة، فرصة الحصول على صدارة المجموعة، بجانب التأهل إلى الدور نصف النهائي.

المساهمون