منتخب فرنسا يختار مقر إقامته في قطر.. تعرف على مزاياه

02 ابريل 2022
المنتخب الفرنسي سيدافع عن لقبه في قطر (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -

سافر وفد من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إلى قطر، مباشرة بعد خوض اللقاء الودي ضد جنوب أفريقيا مساء الثلاثاء، وذلك بهدف اختيار الفندق الذي سيقيم فيه بطل العالم 2018، خلال منافسات كأس العالم، بعد زيارات لعديد الأماكن، قبل إجراء قرعة المجموعات.

وذكرت صحيفة "ويست فرانس"، الجمعة، أنّ رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت، وكذلك المدرب ديدييه ديشامب، اتفقا على اختيار فندق ومنتجع المسيلة، للإقامة فيه طوال كأس العالم، وذلك بعد أن تجولا في مختلف مكوناته وتعرفا على مزاياه.

ويوجد المنتجع في غرب الدوحة، بمدينة الريان، ويتكون من 132 غرفة إلى جانب مساحة 13 ألف متر مربع من المساحات الخضراء، كما أنه قريب من ملعب التمارين أو الملاعب التي ستحتضن مباريات بطل العالم 2018.

وقالت الصحيفة الفرنسية، إنّ الاتحاد الفرنسي سعى إلى تفادي الأخطاء التي ارتكبها عند اختيار مقر الإقامة في بطولة أوروبا الأخيرة، حيث لم تتوفر في الفندق بعض الضروريات الهامة، إضافة إلى أنه كان يوجد وسط العاصمة الرومانية بوخارست.

كما اختار الاتحاد الفرنسي ملعب التمارين الذي يحتضن تحضيرات المنتخب خلال كأس العالم، وقد تم تأكيد هذا الاختيار خلال قرعة كأس العالم التي أقيمت الجمعة، علماً أنّ كل المنتخبات تقوم باختيار المقرات التي وضعتها لجنة التنظيم حسب المواصفات التي تريدها.

المساهمون