منتخب تونس يعزز صفوفه بأحد نجوم الدوري المصري

05 أكتوبر 2020
منتخب تونس سيواجه السودان ودياً (Getty)
+ الخط -

 

قرر مدرب منتخب تونس لكرة القدم، المنذر الكبير، دعوة مهاجم نادي المقاولون العرب المصري سيف الدين الجزيري للالتحاق بالمعسكر التدريبي الذي ينطلق الأحد القادم بالعاصمة التونسية.

وسيكون الجزيري، ضمن اللاعبين الذين سيخوضون مباراتي تونس الوديتين، الأولى في التاسع من الشهر الحالي ضد منتخب السودان على استاد "حمادي العقربي برادس"، والثانية ضد منتخب نيجيريا بالنمسا في الثالث عشر من الشهر ذاته.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي الجمعة، أن المدرب الوطني قرر دعوة سيف الدين الجزيري بدلا من لاعب هانوفر الألماني مارك اللمطي، الذي اعتذر على تعزيز صفوف المنتخب خلال هذا المعسكر دون ذكر الأسباب.

وتألق الجزيري بشكل لافت منذ عودة نشاط الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وهو يحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين بـ11 هدفا من 28 مباراة خاضها إلى حد الآن مع نادي المقاولون العرب رابع الترتيب العام بـ52 نقطة.

وتعتبر هذه الدعوة هي الأولى للجزيري لصفوف المنتخب الأول، بعد أن لعب طويلا للمنتخب الأولمبي، كما شارك في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين في رواندا سنة 2016، التي غادرها "نسور قرطاج" من الدور ربع النهائي.

ويأتي استدعاء اللاعب، لينقذ المدرب منذر الكبير من الانتقادات التي طاولته بسبب خلو القائمة من "رأس حربة" مكتفيا بوهبي الخزري الذي هو في الأصل لاعب جناح، وهكذا يكون الجزيري المهاجم الوحيد في الكتيبة التونسية الوقت الحالي.

وسبق للجزيري أن لعب لفريقه الأم النادي الأفريقي التونسي ونادي حمام الأنف والملعب القابسي واتحاد بن قردان، قبل أن يحترف في الدوري المصري من بوابة نادي طنطا.

دلالات
المساهمون