منتخب تونس يريده.. تطورات جديدة للشرميطي في البرتغال

14 يناير 2023
هل يُمثل يوسف الشرميطي منتخب تونس قريباً؟ (غوالتير فاتيا/Getty)
+ الخط -

يواصل الاتحاد التونسي لكرة القدم رحلة البحث عن مهاجمين متميزين من حاملي الجنسية المزدوجة، وذلك لتعزيز صفوف منتخب "نسور قرطاج" في الفترة المقبلة، تزمناً مع النقص الواضح في نوعية اللاعبين في هذا المركز.

ويعتبر المهاجم الشاب لفريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، يوسف الشرميطي، أحد أهم المواهب التي يسعى اليها الاتحاد التونسي منذ فترة، ورغم أنه لم يلعب حتى الآن للفريق الأول لناديه، فإن منتخب تونس ينتظر القرار النهائي للشرميطي، الذي يحمل كذلك جنسية البرتغال وغينيا بيساو.

ويعيش الشرميطي (18 سنة) تطورات جديدة في مسيرته مع سبورتينغ لشبونة، بعدما قرر المدرب البرتغالي، روبن أموريم، ضمه إلى الفريق الأول، وذلك للمرة الأولى خلال هذا الموسم.

ويتدرب الشرميطي مع كبار فريق لشبونة منذ يوم الخميس الماضي، وذلك استعداداً لمباراة "الديربي" التي ستجمع الفريق ضد العملاق بنفيكا، الأحد القادم، وذلك ضمن منافسات الجولة 16 في الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم.

ومن شأن هذه الخطوة أن تزيد من اهتمام منتخب تونس بهذا المهاجم الشاب، خصوصا وأن مدرب سبورتينغ لشبونة، عبر عن إعجابه بما يقدمه الشرميطي مع فريق الشباب، لذلك قرر ضمه إلى الفريق الأول، وفقا لما كشفه موقع "أغوغو".

وفي هذا الإطار، أشار مصدر مقرب من الاتحاد التونسي، في حديث لـ "العربي الجديد"، إلى أن ملف الشرميطي يعتبر أحد أصعب المهمات التي تنتظر المسؤولين، بما أن اللاعب ينتمي حالياً لمنتخب البرتغال للشباب، ويُعتبر أحد المواهب المميزة هناك.

المساهمون