منتخب المغرب يسعى لتغيير مكان إقامته في كأس أمم أفريقيا.. والسبب؟

23 نوفمبر 2023
يسعى منتخب المغرب لتقديم مستوى قوي في أمم أفريقيا (Getty)
+ الخط -

يعتزم المنتخب المغربي تغيير مقر إقامته في مدينة سان بيدرو خلال مشاركته في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط المقبلين.

وفي الوقت الذي خصصت فيه اللجنة المنظمة لهذه البطولة الأفريقية الأعرق فنادق فاخرة لمنتخبات المجموعات الثلاث الأولى في كل من أبيدجان وياموسوكرو، فإنّ المجموعات المتبقية ستجد نفسها مجبرة على الإقامة في منطقة "سيتي كان" في كورهوجو وسان بيدرو، وهي عبارة عن إقامات متنقلة، ما جعل الاتحاد المغربي يتحرك للبحث عن إقامة مريحة لمنتخب "أسود الأطلس".

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، اليوم الخميس، عن أنّ مدرب "أسود الأطلس" وليد الركراكي، غير متحمس للإقامة في المنطقة، التي خصصها الاتحاد الأفريقي لمنتخبات المجموعات الرابعة والخامسة والسادسة، نظراً لعدم جودتها.

وأضاف المصدر نفسه أنّ الاتحاد المغربي قرر الاستجابة إلى طلب المدرب الركراكي حتى ولو تطلب منه الأمر التكفل بتغطية تكاليف الإقامة، شرط إبلاغ اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية بهذا القرار 5 أيام قبل الحلول بمدينة سان بيدرو، إذ سيتواجه منتخب المغرب في المجموعة السادسة، في وقت تعهد فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بتسديد مصاريف إقامة 40 فرداً من بينهم 23 لاعباً و17 عضواً من الجهاز الفني والطبي والإداري.

وفي سياق متصل، بات بلال الخنوس يهدد مكانة سليم أملاح في منتخب "أسود الأطلس"، بعد أدائه المقنع في مباراة تنزانيا، الثلاثاء الماضي، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى نهائيات بطولة كاس العالم.

وترك صاحب الـ19 سنة فقط بصمته في هذه المباراة بتحركاته في وسط الملعب وتمريراته الجيدة، إذ كان وراء الهدف الثاني الذي أحرزه المهاجم، يوسف النصيري، في الدقيقة 52، ليصبح بديلاً مرتقباً في وسط ملعب منتخب "أسود الأطلس" في بطولة كأس أمم أفريقيا، في ظل تراجع مستوى سليم أملاح نسبياً من جراء كثرة الإصابات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة.

وبات من شبه المؤكد أن ينافس الخناس، كلاً من سليم أملاح وأسامة العزوزي وإسماعيل صيباري على انتزاع مكان في تشكيلة منتخب المغرب ببطولة كأس أمم أفريقيا، إذ سيتواجه فيها إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

المساهمون