منتخب السودان يستعرض أمام النيجر قبل مواجهة المغرب في تصفيات المونديال

26 اغسطس 2021
سعادة نجوم منتخب السودان بالفوز على منافسهم منتخب النيجر في المواجهة الودية (Getty)
+ الخط -

تغلب المنتخب السوداني على منتخب النيجر بنتيجة 3 أهداف دون مقابل، اليوم الخميس، في مباراة ودية دولية، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب شباب أهلي دبي، وذلك ضمن استعدادات "صقور الجديان" لتصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وشهد اللقاء إحراز المنتخب السوداني ثلاثية رائعة جاءت جميعها من خارج منطقة الجزاء من تسديدات صاروخية "أرض جو"، مزقت شباك منتخب النيجر.

وتقدم محمد عبد الرحمن الغربال للمنتخب السوداني في الدقيقة الـ 32، وعزز ضياء الدين محجوب التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة الـ 55، قبل أن يضيف السموأل ميرغني الهدف الثالث في الدقيقة الـ 72.

وافتتح محمد عبد الرحمن الغربال التسجيل بتسديدة صاروخية مقوسة على طريقة جونينهو وضعها خلف حارس المرمى الذي باءت محاولاته لإنقاذ مرماه بالفشل أمام تسديدة الغربال المتقنة، فيما سدد ضياء الدين محجوب تسديدة أرضية قوية من مسافة بعيدة من منطقة الجزاء سكنت يسار حارس مرمى منتخب النيجر.

وعلى المدى نفسه أرسل السموأل تسديدة قوية سجل منها الهدف الثالث بعدما اصطدمت برأس مدافع المنتخب النيجري، الذي لم يستطع تغيير اتجاهها وواصلت لتسكن في قلب المرمى.

وفرض صقور الجديان ضغطاً كبيراً على منتخب النيجر خلال اللقاء، وأفرد سيطرته الكاملة على المواجهة، التي رد اعتباره خلالها، بعد أن خسر في مواجهة المنتخبين السابقة الأحد بهدفين مقابل هدف عندما لعب بالتشكيل الاحتياطي.

وأكد منتخب السودان جاهزيته وطمأن جماهيره قبل مواجهة أسود الأطلس، في الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

ويحلّ المنتخب السوداني في المجموعة التاسعة بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، إلى جانب منتخبات المغرب وغينيا وغينيا بيساو.

 

المساهمون