منتخب الجزائر يضمن خدمات موهبة جديدة من أوروبا

08 سبتمبر 2023
موهبة جديدة ستكون حاضرة في منتخب الجزائر قريباً (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

يواصل مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، تدعيم صوف تشكيلته بأفضل المواهب المنتشرة في القارة الأوروبية، استعداداً للاستحقاقات المهمة التي تنتظر منتخب "الخضر"، على غرار تصفيات كأس العالم 2026 وكذلك نهائيات أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج، مطلع العام المقبل.

وأعلن بلماضي، على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد مباراة الجزائري والتنزاني، أمس الخميس، ضمان خدمات ياسر لعروسي ظهير أيسر نادي شيفيلد يونايتد الإنكليزي، ليكون ثاني الأسماء التي جرى الاتفاق معها في الفترة الأخيرة، بعد مهاجم رين الفرنسي أمين غويري.

وفي هذا الإطار قال بلماضي في المؤتمر الصحافي: "ياسر لعروسي أصبح لاعباً للمنتخب الجزائري من الممكن أن نراه في معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل برفقة أمين غويري، بعد أن قاما بتغيير جنسيتهما الرياضية على مستوى فيفا ما يسمح لهما باللعب معنا في اللقاءات القادمة".

وسبق للاعب ياسر لعروسي (22 سنة) أن مثل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، رغم أنه يُعتبر من مواليد مدينة واد سوف الجزائرية، قبل أن يُهاجر إلى أوروبا في سن صغيرة، وينضم لأكاديمية نادي ليفربول الإنكليزي، الذي ظهر معه ضمن صفوف الفريق الأول خلال لقاء واحد.

ولن تكون مهمة لعروسي سهلة في حجز مركز أساسي مع المنتخب الجزائري، في ظل تألق بعض الأسماء في هذا المركز على غرار ريان آيت نوري، وكذلك المخضرم رامي بن سبعيني، وأسماء أخرى مثل أحمد توبة، وجوان حجام.

المساهمون