منتخب إنكلترا يُعيد تجربة ضم مواهب بريطانية بعد رايس وغريليش

12 سبتمبر 2023
يسعى المنتخب الإنكليزي لضم مواهب جديدة وتطوير مستواه أكثر (أوكسانا فاسييليفا/Getty)
+ الخط -

يحاول المنتخب الإنكليزي الاستفادة من خدمات أفضل المواهب في بريطانيا، وذلك عبر إقناعهم بتغيير جنسياتهم الرياضية، تماماً مثلما فعل مع عدة لاعبين آخرين وأشهرهم الثنائي ديكلان رايس وجاك غريليش.

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية، الاثنين، أن مدرب منتخب "الأسود الثلاثة"، غاريث ساوثغايت، يحاول خطف نجوم جدد من المنتخبات البريطانية، إذ يتعلق الأمر بلاعب نادي برايتون إيفان فرغيسون، وموهبة نيوكاسل إيليوت أندرسون.

ووعد ساوثغايت اللاعبين الشابين بأن يحظيا بمشوار كروي كبير بحال اختيارهما تمثيل المنتخب الإنكليزي، بما أنهما سيكونان محاطين بمجموعة من النجوم القادرين على مساعدتهما على التطور، كما أنهما سينالان صفة دولي إنكليزي، مع العلم أن المنتخب الأوروبي هو من بين أفضل المنتخبات في العالم حالياً.

ولن يكون اللاعب فيرغيسون الاسم الوحيد الذي يهم المنتخب الإنكليزي رغم صعوبة موافقته على العرض، بل وصل إلى لاعب نيوكاسل، الموهبة، إيليوت أندرسون، الذي يمثل منتخب اسكتلندا، إذ اتخذ الأخير خطوة تبين نيته التراجع عن تمثيل بلده الأصلي، حين قرر عدم تلبية دعوتهم في المستقبل.

وسبق للمنتخب الإنكليزي أن خطف مجموعة من النجوم، ومن بينهم صاحب الأصول الإيرلندية، ديكلان رايس، الذي مثّل المنتخب الإيرلندي إلى غاية عام 2019 وخاض معه 3 مباريات.

كما وعاش مهاجم مانشستر سيتي، جاك غريليش وضعاً مماثلاً وهو من أصول أيرلندية أيضاً، إذ دافع عن قميص بلده لغاية فئة أقل من 21 سنة، لينضم بعدها إلى صفوف المنتخب الإنكليزي لهذه الفئة ثم تدرج وصولاً إلى المنتخب الأول.

المساهمون