منتخب ألمانيا يُحفز نجومه بمكافآت مالية ضخمة قبل يورو 2024

31 مايو 2024
فرحة منتخب ألمانيا على ملعب غروباما في فرنسا يوم 23 مارس/آذار الماضي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد الألماني لكرة القدم يعد لاعبي منتخب ألمانيا بمكافآت مالية ضخمة تصل إلى 400 ألف يورو لكل لاعب في حال التتويج بلقب يورو 2024، في محاولة لتحفيزهم على الفوز بالبطولة الأوروبية للمرة الرابعة.
- صحيفة بيلد الألمانية تكشف عن تفاصيل المكافآت المالية التي وعد بها الاتحاد الألماني لاعبيه قبل بطولتي يورو 2021 ومونديال 2022، مؤكدة أن المكافآت لن تتغير لبطولة يورو 2024.
- المدير العام للاتحاد الألماني، أندرياس ريتيغ، يؤكد استمرارية المكافآت المالية كما هي دون تغيير، مشيرًا إلى أن الاتحاد دفع مبلغ 300 ألف يورو لكل لاعب بعد الفوز بكأس العالم 2014.

بدأ الاتحاد الألماني لكرة القدم بتحفيز نجوم منتخب ألمانيا قبل حوالي أسبوعين من انطلاق منافسات بطولة يورو 2024، وذلك من أجل تشجعيهم على تقديم كل شيء على أرض الملعب من أجل التتويج بلقب البطولة الأوروبية للمرة الرابعة في التاريخ، عبر طرح مكافآت مالية ضخمة مقابل التتويج باللقب الكبير.

وكشفت صحيفة بيلد الألمانية، مساء الخميس، عن تفاصيل تخص مشاركة منتخب ألمانيا في بطولة يورو 2024، التي ستُقام على الملاعب الألمانية بين الـ14 يونيو/حزيران والـ14 يوليو/تموز، إذ حدد الاتحاد الألماني مكافأة مالية قدرها 400 ألف يورو لكل لاعب يُشارك مع منتخب المانشافت ويُتوج باللقب الأوروبي، أمام جماهيره التي ستحتشد في مدرجات الملاعب المستضيفة لمباريات البطولة.

وأشارت صحيفة بيلد الألمانية، في تقريرها، إلى أن هذه المكافآت هي نفسها التي وعد بها الاتحاد الألماني لكرة القدم لاعبي المنتخب، قبل خوض منافسات بطولتي يورو 2021 ومونديال 2022، لكنه خرج باكراً من البطولتين، ولم يتمكن من الوصول إلى الأدوار المتقدمة فيهما.

وفي هذا الإطار، تحدث المدير العام للاتحاد الألماني، أندرياس ريتيغ، رسمياً عن المكافآت التي ستُمنح للاعبي المنتخب الألماني في حال التتويج بلقب بطولة يورو 2024، وقال: "مقارنة بنسخة يورو 2021 ونسخة مونديال 2022، فإن مكافآت البطولة الخاصة بالأداء لن تتغير وستبقى كما هي، وكنا اتفقنا عليها العام الماضي في مجلس اللاعبين".

يُذكر أن أعلى مكافأة دفعها الاتحاد الألماني للاعبيه حتى الآن، كانت مبلغ 300 ألف يورو لكل لاعب، بعد تتويج منتخب المانشافت بلقب بطولة كأس العالم 2014، في البرازيل، وهي النسخة التي شهدت فوز ألمانيا على البرازيل (7-1) في الدور نصف النهائي، وعلى الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف نظيف في الدقائق القاتلة.

المساهمون