ملعب "الاتحاد" سر تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي أبطال أوروبا وهذا الدليل

13 مايو 2023
سيكون ملعب "الاتحاد" مسرحاً لإياب نصف نهائي الأبطال الأربعاء المقبل (Getty)
+ الخط -

يخوض فريق مانشستر سيتي الإنكليزي مواجهة منتظرة في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني، الأربعاء المقبل، وعينه على التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه، بقيادة المدرب الإسباني، بيب غوارديولا.

وسيكون ملعب "الاتحاد"، أرض فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، فأل خير وأحد أسرار التأهل إلى المباراة النهائية من منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، وذلك بسبب الأرقام الاستثنائية التي سجلها فريق المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، في البطولة هذا الموسم.

ففريق مانشستر سيتي الإنكليزي خاض خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 6 مباريات، فاز خلالها في واحدة، وتعادل في 5 مواجهات، ولم يخسر أي مباراة، وسجل الفريق 7 أهداف، واستقبل 3 أهداف في شباكه، انطلاقاً من دور المجموعات وصولاً إلى الدور نصف النهائي.

لكن اللافت أن فريق مانشستر سيتي خاض على أرضه في ملعب "الاتحاد" في البطولة الأوروبية هذا الموسم 5 مباريات وفاز فيها جميعها، وسجل 20 هدفاً مقابل عدم تلقيه أي هدف، في أرقام استثنائية مميزة بقيادة غوارديولا.

ووفقاً لهذه الأرقام التي سجلها فريق مانشستر سيتي الإنكليزي في مواجهات الأبطال على ملعب "الاتحاد"، فإن الفريق ستكون له أفضلية كبيرة على منافسه ريال مدريد في إياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال الأربعاء المقبل، خصوصاً أنه لم يخسر أي مواجهة على أرضه أوروبياً هذا الموسم.

ويسعى المدرب الإٍسباني، بيب غوارديولا، لتخطي منافسه النادي "الملكي"، بعد التعادل ذهاباً على ملعب "سانتياغو برنابيو" (1 – 1)، ويحتاج للفوز من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، سعياً وراء تحقيق لقب البطولة الأغلى، مع الإشارة إلى أن مانشستر سيتي يُنافس على الثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال).

المساهمون