مقعدان لمصر والجزائر في ربع نهائي الكونفيدرالية الأفريقية

03 ابريل 2023
اتحاد العاصمة حقق التأهل (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)
+ الخط -

 

حسم ناديا اتحاد العاصمة الجزائري وبيراميدز المصري، بطاقتي التأهل رسمياً إلى الدور ربع النهائي من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم لموسم 2022-2023.

ونجح اتحاد العاصمة في حسم لقائه الصعب مع الأخضر الليبي بالفوز بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأول، مساء الأحد، في المجموعة الأولى من عمر منافسات دور المجموعات. ورفع اتحاد العاصمة مع المدرب عبد الحق بن شيخة رصيده إلى 11 نقطة، فيما تجمد رصيد الأخضر الليبي عند 5 نقاط.

وخاض اتحاد العاصمة مباراة قوية في البداية، وسيطر مبكراً على اللقاء، وحاصر الأخضر الليبي في وسط ملعبه، ونجح في تسجيل 3 أهداف متتالية، عبر زين الدين بلعيد وآدم عليلات وأيمن محيوص في الدقائق 9، 20، 36 لينتهي الشوط بتقدم اتحاد العاصمة. وفي الشوط الثاني، حاول الأخضر الليبي تدارك الوضع وسجل هدفاً، ولكن عاد اتحاد العاصمة ليحرز الهدف الرابع عبر آدم عليلات في الدقيقة 74، وخرج فائزاً بالمباراة وبطاقة التأهل. وشهدت المجموعة نفسها، فوز مارومو الجنوب أفريقي على سانت لوبوبو الكونغولي (3-2) في لقاء مثير.

وفي المجموعة الثالثة، نجح بيراميدز في حسم" الديربي" المصري لصالحه بالفوز الغالي على فيوتشر بهدفين مقابل هدف في القاهرة، ليرفع بيراميدز رصيده إلى 11 نقطة مقابل 10 نقاط لفيوتشر. ونجح بيراميدز في تعديل وضعيته في المجموعة، بعدما كان مهدداً بالخروج المبكر، وكان الطرف الأفضل في المباراة، وتفوق بشكل شبه كامل على منافسه خاصة في أول 60 دقيقة من عمر اللقاء.

وافتتح بيراميدز التقدم بهدف لمدافعه الدولي علي جبر في الدقيقة 15، انتهى به الشوط الأول. وفي النصف الثاني، عزز المخضرم عبد الله السعيد التقدم لبيراميدز بهدف ثانٍ في الدقيقة 52، وتوقفت المباراة بسبب اشتباكات بين أعضاء الجهازين الفنيين قبل أن تستأنف المباراة، ونجح أحمد عاطف مهاجم فيوتشر في تسجيل هدف له في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليحقق بيراميدز الفوز بهدفين لهدف. وشهدت المباراة مشاحنات قوية بين إداريي الفريقين كادت أن تتسبب في أحداث عنف قوية قبل أن يتم احتواء الموقف.

وفي المجموعة نفسها، تعادل الجيش الملكي المغربي مع نظيره أسكو كارا التوغولي بهدف لكل فريق في ملعب الأخير. ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 11 نقطة، مقابل نقطة لأسكو كارا. وتقدم جاستن بيري لأسكو كارا، ثم رد ديني بورغيس بالتعادل للجيش الملكي في الدقيقة 40 من عمر اللقاء.

وفي المجموعة الرابعة، فاز الاتحاد المنستيري على ملعبه على ريال باماكو المالي بهدفين مقابل هدف، ليرفع المنستيري رصيده إلى 13 نقطة، حل بها وصيفاً في المجموعة. وسجل صالح الحرابي للمنستيري في الدقيقة 35، ورد اللاعب ماكان بالتعادل لباماكو في الدقيقة 44، ثم خطف المنستيري هدف الفوز في الوقت بدل الضائع عن طريق الجزائري أمقران. وفي المجموعة ذاتها، فاز يانغ أفريكانز التنزاني على مازيمبي الكونغولي بهدف مقابل لا شيء.

وفي المجموعة الثانية، فاز أسيك ميموزا العاجي على ريفرز يونايتد النيجيري بهدف دون رد، فيما تعادل ديابل الكونغولي مع موتيمبا بيمبي بطل جمهورية الكونغو دون أهداف.

المساهمون