مقصية عالمية لنجم مرسيليا رداً على مدربه الذي أبقاه احتياطياً

14 فبراير 2022
ميليك قاد مرسيليا إلى انتصار ثمين (نيكولاس توكات /Getty)
+ الخط -

نجح البولندي أركاديوش ميليك، مهاجم مرسيليا، في تسجيل واحد من أفضل الأهداف في الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأحد، في مرمى فريق ميتز، وقاده إلى الانتصار بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

ولم يكن ميليك أساسياً في بداية اللقاء، رغم أنّه سجّل "هاتريك" في الأسبوع السابق، قاد به مرسيليا إلى قلب الطاولة على أنجيه والانتصار 5ـ2، ولكن الهزيمة وسط الأسبوع ضد نيس في كأس فرنسا فرضت على المدرب القيام بتعديلات على التشكيلة.

ودفع مدرب مرسيليا بمهاجمه البولندي في الشوط الثاني، بعد أن نجح ميتز في التعديل (1ـ1)، حتى يمكنه تحقيق الانتصار، وكان رد البولندي سريعاً بعد أن سجل هدفاً رائعاً وثميناً.

وتلقى ميليك، الذي عانى كثيراً من الإصابات، كرة بين مدافعي ميتز، وأحسن الترويض، وبمقصية مميزة غالط الحارس مارك أورلي، الذي لعب على حساب الجزائري أوكيدجا الذي كان احتياطياً في هذا اللقاء. ورفع ميليك رصيده إلى خمسة أهداف في الدوري الفرنسي، ليؤكد أنه المهاجم الأهم في الفريق، وذلك بعد أن استقدم مرسيليا المهاجم الكونغولي باكمبو في الميركاتو الشتوي.

وبفضل هذا الهدف، حقق مرسيليا انتصاراً ثميناً في صراع المنافسة على المركز الثاني مع فريق نيس، الذي خسر ضد ليون يوم السبت، وبالتالي، فإن هدف ميليك كانت له قيمة مضاعفة، حيث رفع مرسيليا الفارق عن نيس إلى 6 نقاط.

المساهمون