مفاجأة غير سارة للوفد التونسي في مالي قبل ملحق كأس العالم

02 مارس 2022
منتخب مالي سيستقبل تونس في لقاء الذهاب (يوسوفو سانوغو/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي الأربعاء، تعرّض الوفد الذي أرسله إلى مالي لتنظيم إقامة "نسور قرطاج" هناك إلى مضايقات ومفاجآت غير سارة، قبل مواجهة المنتخبين ضمن ملحق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

وقال الاتحاد: "استعداداً لمباراة الذهاب التي ستدور بين المنتخبين المالي والتونسي، في 25 مارس / آذار الحالي، سافر وفد من الاتحاد إلى العاصمة باماكو، يضم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وإخصائي التغذية ومدرب اللياقة، وقد نجحوا في ترتيب مختلف الجوانب اللوجستية مثل مقر الإعاشة والإقامة ووسائل تنقل البعثة".

في المقابل كشف الاتحاد التونسي تعرض مسؤوليه إلى مضايقات، موضّحاً: "لقد مُنع وفد الاتحاد من زيارة الاستاد الذي سيحتضن اللقاء ومعاينة الميدان والتجهيزات، رغم المحاولات العديدة مع الجهات المسؤولة في مالي، لذلك قررنا تدعيم فريق العمل الذي سوف يؤمن الوفد التونسي خلال التدريبات والإقامة في مالي".

وكان المنتخب المالي محروماً من اللعب على استاد "26 مارس" بالعاصمة باماكو، خلال مرحلة المجموعات في تصفيات كأس العالم بسبب عدم جهوزيته لاحتضان المباريات الدولية، قبل أن يعفو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن الماليين، ويسمح لهم باستقبال تونس على أرضهم، بعدما خاضوا المواجهات السابقة في مدينة أغادير المغربية.

المساهمون